صحة كربلاء تتلف طنين من المعجون الايراني

اعلنت دائرة صحة كربلاء، عن ضبط واتلاف طنين من معجون الطماطم “ايراني المنشأ” اثناء محاولة ادخالها للمحافظة لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري.

وقال مدير شعبة الرقابة الصحية الدكتور أحمد فيصل عبد الحسين، إن “احدى مفارزنا الصحية المتواجدة في السيطرات الرئيسة لمداخل المحافظة، وأثناء تدقيق البضائع الواردة للمحافظة، تمكنت من ضبط عجلة محملة بأكثر من (2) طن من مادة معجون الطماطم إيراني المنشأ علامة ( كل أنداز)”.

واضاف، ان “المادة المحجوزة، كانت بواقع (111) صفيحة كبيرة الحجم، زنة الواحدة منها (20) كغم، وبعد تدقيق الأوراق الأصولية، تم حجزها وسحب نماذج منها وإرسالها إلى مختبر الصحة العامة في كربلاء، لبيان مدى صلاحيتها للإستهلاك البشري”، مبيناَ إن “نتائج الفحص، أثبت فشلها مختبرياَ” ، حينها تم مصادرة الشحنة ومن ثم إتلافها في منطقة الطمر الصحي.

واوضح، ان “عملية الاتلاف تمت وفق محضر رسمي بموجب نظام الأغذية رقم (4) لسنة 2011 ، وحسب قانون الصحة العامة رقم (89) لسنة 1981 ” . وطالب عبد الحسين في ختام تصريحه “التجار وأصحاب المعامل والمنتجات الغذائية وموَرديها بالإلتزام بالقوانين والأنظمة الصحية، لتجنب المساءلة القانونية والخسائر المالية” ، داعياَ في الوقت ذاته “أهالي المحافظة” الى التعاون مع الفرق الرقابية الصحية والتأكد من صلاحية المواد الغذائية قبل شرائها، والإخبار عن تلك المنتهية الصلاحية أو التالفة منها قبل شرائها حفاظاَ على الصحة العامة “.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here