سيروان البارزاني: قوات البيشمركة ما زالت موجودة في مخمور

أكد مسؤول قوات البيشمركة في محور الكوير – مخمور، سيروان البارزاني، اليوم الثلاثاء، أن قوات البيشمركة موجودة في منطقة مخمور، وناشد الأهالي بالعودة إلى منازلهم ومناطقهم.

وعبر سيروان البارزاني عن “أسفه لنزوح غالبية أهالي مخمور بالرغم من تواجد قوات البيشمركة وقوات الأمن (الآسايش)”، موضحاً أنه “يأمل بعودة الأهالي بأقرب وقت”.

وأضاف مسؤول قوات البيشمركة في محور الكوير – مخمور أن “قادة للبيشمركة اجتمعوا اليوم مع قادة ومسوؤلين في الجيش العراقي في الموصل، واتفقوا على خط التماس الذي تم الاتفاق عليه قبل عملية تحرير الموصل في 2016/10/17 بين قوات البيشمركة والجيش العراقي”.

وأكد سيروان البارزاني، أنه “لم تحدث أية خلافات بين قوات البيشمركة والجيش العراقي في منطقة مخمور قبل ظهور داعش وبعده”، مشيراً إلى أن “هناك بعض القوات العراقية حالياً موجودة في المنطقة”.

وتحدث عن وضع كركوك، وقال إن “ما قام بعض الأشخاص في كركوك أدى إلى فقدان الأمل لدى الأهالي وإجبرت قوات البيشمركة بالانسحاب ولم يكن هناك أوامر لدى البيشمركة بإطلاق النار”، لافتاً إلى أن “رسالة قيادتنا العسكرية كانت الحفاظ على الأمن والاستقرار”.

وبشأن الأنباء التي تحدثت عن وجود قوات تابعة للحشد الشعبي في قضاء مخمور والمناطق المحيطة به، قال سيروان البارزاني: “لا توجد أي قوات للحشد الشعبي في تلك المنطقة”، لافتاً إلى أن “اجتماعهم الذي استمر من 3 – 4 ساعات مع المسؤولين العراقيين لم نتطرق إلى مسألة الحشد الشعبي”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here