الديكة الرومية تحكم سيطرتها على بلدة أميركية

مجموعة من الديكة تطارد السكان وسيارات الشرطة التي لم تسلم منها حيث وقف رجال الشرطة عاجزين وهم يرون كيف تهاجم السكان بشكل عدائي.

العرب  [نُشر في 2017/10/21،

سلطات إنفاذ القانون ما بيدها حيلة أمام قطعان الطيور الهائجة

ماساتشوستس (الولايات المتحدة) – تحاصر مجموعة من الديكة الرومية الجامحة سكان بلدة بريدج ووتر الصغيرة في ولاية ماساتشوستس الأميركية بين الفينة والأخرى وتظل لهم بالمرصاد.

وكشف شريط فيديو تم تصويره في بريدج ووتر، موطن تلك الطيور، كيف تطارد الديكة سيارات الشرطة التي لم تسلم منها ووقف رجال الشرطة عاجزين وهم يرون بأم أعينهم كيف تهاجم السكان بشكل عدائي.

وتعلل سلطات إنفاذ القانون بأن ما بيدها حيلة أمام قطعان الطيور الهائجة لأنها تعد جزءا من الحياة البرية، وليس لها من الأمر شيء أو أي حيلة لاتخاذ أي أجراء ضدها، لأن تلك الطيور وببساطة تخضع لولايتها القانونية.

وقام بوب سميث، أحد سكان بريدج ووتر، وهو من بين العديد من ضحايا إرهاب تلك الديكة الرومية، بالتقاط صور حية وهي تقترب من منزله لاقتحامه.

ووفقا لمصادر إعلامية، قال سميث “لقد كانت تطاردني، تنمرت علي واختارتني فريستها الأضعف كوني لا حول لي ولا قوة أمامها”. وأضاف “كانت تأتي من فوق تلة خلف منزلي، ورأس حربتها الذي كان يتقدمها نقرني في ساقي فأطلقت العنان لساقي أسابق الريح، لأتخذ من منزلي صومعة درءا للشرور”.

وتابع سميث “هي تدرك أن لديها اليد الطولى وفي قرارة أنفسها تقول نملك من السلطة ما هو أكثر منك، أنت تخافنا وتخشانا”. وأشار إلى أنه قام في إحدى المرات بمواجهتها “حتى أن أحدها حاول استخدام مخالبه لضربي في وجهي”.

ولم تملك شرطة بريدج ووتر سوى نشر تحذير على وسائل التواصل الاجتماعي، مرفق بشريط فيديو يظهر إحدى دوريات الشرطة التابعة لها وهي تلاحقها مجموعة من الطيور الهائجة.

وأوضحت الشرطة أن “الديكة الرومية العدوانية هي مشكلة في المدينة، ولا يسمح قانون الولاية للشرطة أو مكتب مراقبة الحيوانات بترحيلها”.

وقامت سلطات البلدة بإبلاغ أي شخص يحمل في قلبه خيفة بأن يتصل بجمعية حماية الحيوانات في الولاية كي يحصل على المشورة حول كيفية التصرف أمام تلك الطيور المشاكسة.

ويقول الخبراء إن الطيور يمكن أن تكون استيطانية للغاية وستبذل كل الجهود لممارسة هيمنتها على كل الكائنات إذا سمح لها بذلك.

وتقف السلطات المحلية مكتوفة الأيدي وليس لها من الأمر من بد لوضع حد لغيها وحرابتها في الأرض في بريدج ووتر، تلك البلدة الصغيرة التي لا تبعد إلا سوى 50 كيلومترا جنوبي مدينة بوسطن.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم عام 2015 تداول فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي، كشف عن معاناة أحد موظفي البريد في ولاية ماساتشوستس من مشكلة هجوم الديكة الرومية عليه بشكل يومي.

وظهر عامل البريد الذي لم يعرف اسمه في فيديو، وهو يبعد الديكة الرومية التي تحرص على ملاحقته أثناء أدائه عمله في الولاية يوميا، وهو يصرخ قائلا “كل يوم”، ما يدل على أن الديكة الرومية اعتادت على ملاحقته وإزعاجه أثناء وظيفته.

ولقي الفيديو رواجا على شبكات التواصل الاجتماعي وتعليقات كثيرة.

وتجوب الملايين من الديكة الرومية البرية الولايات المتحدة الأميركية، وتمثل رمزا رسميا لبعض الولايات، وتعرف بأنها عدائية بعض الشيء وقد تهاجم المارة أحيانا.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط

Read our Privacy Policy by clicking here