أفضل 10 سينمات في العالم

مَن منا لا يعشق مشاهدة فيلم نجمه المفضل؟ خاصةً في السينما والاستمتاع بتلك الأجواء مع الأهل والأصدقاء، ومع الزوجة، ولكن هل فكرت من قبل أي دور عرض “سينما” ستختارها لتكون وجهتك؟
ليقرر موقع “lolwot” مجموعة من أجمل السينمات حول العالم، والتي تتميز كل واحدة منهن بميزة فريدة عن الأخرى، حيث التي تحتوى على حمامات سباحة، والأخرى تشاهد الفيلم من على سرير بدلًا من مقعد تقليدي.
وفيما يلي نستعرض القائمة:
1- سينما حمام السباحة لندن: تقدم السينما هناك تجربة مشاهدة الفيلم على الشاشة الكبيرة في حين تستمتع في حوض الاستحمام الساخن، وبجوارك عائلتك أو أصدقائك في عاصمة الضباب البريطانية “لندن”.
2- سينما مسرح بيجو: يقع مسرح بيجو في مدينة “بريدجيبورت” بولاية “كونيتيكت” الأمريكية، وهي مزيج غريب من أجواء السينما الكلاسيكية مع مطعم عصري مدمج بها.
3- “سينيتيكا دي، إل ماتاديرو” بالعاصمة الإسبانية “مدريد”: يبدو المكان كأنه فيلم خيال علمي، تجعلك تشعر وكأنك تعيش حاليًا في المستقبل، وهي واحدة من أفضل السينمات في العالم.
4- سينما بحيرة أنيبار في كوسوفو: تقع سينما “بحيرة أنيبار” في مدينة “بيجا” بكوسوفو، يجب عليك زيارة بحيرة أنيبار للاستمتاع بمشاهدة الفيلم وأنت عائم مع من تحب، أو من على متن قارب.
5- السينما الكهربية: للحصول على أجواء رائعة حقا، عليك باختيار السينما الكهربية في “نوتينج هيل” البريطانية، ولكنها تعطيك جوا هادئا مضاء بالأباجورات الصغيرة، لتشعر وكأنك في المنزل.
6- سينما أرينا في كرواتيا: على الرغم من أن الساحة الرومانية القديمة في بولا الكرواتية، وهي عادة مكانًا للأحداث الحية، بما في ذلك الأوبرا والعروض المسرحية، إلا أن تحويل الساحة القديمة إلى لمسرح السينمائي، تجربة فريدة لا بد من خوضها.
7- سينما بوسكين في المجر : تتميز تلك السينما بأنها أكثر من تقليدية، وتبدو من داخلها كأنها قطعة فنية خالصة، رسمها نحاتون بدقة على الُاثاث المزودة به، وتقع في مدينة “بودابست” المجرية.
8- سينما فوكس في “ديترويت”
هي أحد دور السينما الأكثر إبهارًا في العالم، والتي توجد في ديترويت بولاية “ميتشيجان”، والتي تشبه المعبد إلى حد كبير.
9- سينما أورانيا الوطنية في المجر: لا بد من الذهاب إلى بودابست، المجرية، خاصة على مسرح أورانيا السينمائي الوطني، لتستمتع بأكثر سينما مثيرة حول العالم.
10- سينما أوليمبيا “السرير”: هي الأفضل على الإطلاق والتي توجد في مدينة “أولمبيا” في فرنسا، والتي تتيج تجربة فريدة من نوعها مشاهدة الفيلم مع أسرتك أو حبيبتك أو حتى صديقك من خلال سرير، وليس المقعد التقليدي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here