الممثلة البحرينية وفاء مكي: زوجي خانني وكان يريد الاستيلاء على أموالي

كانت آخر مشاركة للممثلة البحرينية وفاء مكي قبل الابتعاد عن الساحة الدرامية، بمسلسل “أنا وضميري”، الذي تمّ تصويره في سلطنة عُمان، وما بين ابتعادها وعودتها للتمثيل كان لـ “سيدتي نت” هذه “الدردشة” معها، فسألناها عن سبب ابتعادها وأموراً عن حياتها الخاصة:

شاركت وفاء مكي في مسلسل “أنا وضميري”، وهو من إنتاج وإخراج عبد الرحيم المجيني، وشارك في بطولته كل من تركي اليوسف، وشمعة محمد، وخالد حديدي، وليلي سلمان، وحسن محمد، وتؤدي فيه دور البنت التي تحب ابن عمها وتتزوجه، رغم الخلاف بين والدها وعمها. والعام الفائت شاركت بحلقتين في مسلسل “أصعب قرار” الذي عُرض عبر شاشة “روتانا” في رمضان 2017، بطولة تركي اليوسف، ويوسف الجراح، وخالد سامي، ومروة محمد، ويعقوب الفرحان وحبيب الحبيب، وإبراهيم الزدجالي، وماجد مطرب فواز، ومريم الغامدي، وشيماء سبت، وجعفر الغريب، وشيلاء سبت، ومحمد الحجي، وغيرهم.
*لماذا ابتعدت عن التمثيل؟
– ابتعدت عن التمثيل حوالى ثلاث سنوات، والعام الماضي قررت العودة ، فشاركت بحلقتين في مسلسل “أصعب قرار” من إخراج سمير عارف، وكانت صدمتي كبيرة عندما ذهبت إلى “اللوكيشن”. تخيّل أنّ المخرج أول يوم تصوير لم يعرفني وسألني من أكون، وعندما أخبرته باسمي تفاجأ، وقال إنّ شكلي تغيّر، وصرت واحدة ثانية. هنا أدركت بأنّ الابتعاد عن المشاركة يؤدي إلى نسيان الناس للفنان والفنانة، مهما كان حجم المشاركة وأدوار البطولة التي لعبها.
* حدّثينا عن سبب توقفكِ عن المشاركة في أعمال درامية.
– ابتعادي كان بسبب زواجي والحمل والولادة، وبعد سنة من الزواج انفصلنا، فقررت التفرغ لرعاية ابنتي زهراء، التي انفصلت عن والدها وأنا في فترة النفاس.
* وهل طلب زوجكِ منكِ اعتزال التمثيل ومتى تم الانفصال؟
– لم يطلب مني. وانفصلت قبل 4 سنوات، ولا أرغب في الحديث عن المشاكل التي أدّت للانفصال. لكني وقتها اتخذت قرارًا بالتفرغ لرعاية ابنتيّ، الكبرى شهد، وعمرها 15 سنة، وزهراء 4 سنوات.
* أما شعرتِ بالندم على زواجكِ وابتعادكِ عن التمثيل؟
– الزواج قسمة ونصيب، والآن أقول نعم ندمت أنني ابتعدت عن التمثيل، بخاصة أنني منذ فترة لم أعمل، وبصراحة، وقتها أصابتني حالة اكتئاب بسبب طلاقي في فترة النفاس والمشاكل.
* بصراحة: معلوماتنا تفيد بأنّ ثمة مشكلة كبيرة كانت سبب الطلاق، فما هي؟
– الحقيقة بسبب الخيانة، لا يوجد زوجة تقبل بخيانة زوجها لها. عندما تأكدت من خيانته طلبت الطلاق، رغم معرفتي بأنني سأعاني كثيرًا، بخاصة أنّ لديّ طفلة صغيرة ولا أشتغل.
* طالما أنتِ من طلب الطلاق بسبب الخيانة يُفترض ألّا تحزني ولا تصابي باكتئاب.
-كنت حاملًا وتعبت في الحمل، والمفروض أن يهتم الزوج بزوجته، لا أن يتركها ويسافر مع امرأة ثانية إلى تايلند سياحة، وأنا جالسة في البيت أعاني.
* كيف عرفتِ أنه سافر إلى تايلند سياحة مع امرأة أخرى؟
-“طلّعت” معلوماته من المطار، واكتشفت أنه يعرفها من زمان، وتزوجني وهو يضع في باله أنني ممثلة وعندي فلوس. هو يعمل موظفًا بسيطًا في شركة، وطمع بي كممثلة من أجل مالي. إسمح لي لا أريد أن نتكلم عنه.
* كم أخذ منك مالاً؟
-كان يقول لي أي مسلسل تشتغلين فيه تعطيني أجرك، وبالطبع أنا رفضت، ولهذا تركني واستمر في خيانته.
* إلى أي مدى عاطفتكِ في حياتكِ الواقعية تسبب لكِ المشاكل؟
-إلى أبعد مدى، لكنني اعتبرته درسًا في حياتي، الإنسان يجب أن يتعلم من أخطائه، والأهم أن لا يكررها.
* ألا يوجد لديكِ نيّة للحب والزواج من جديد؟
– هذا هو المستحيل بعينه.
* تزوجتِ الأول وهو قريب من الوسط الدرامي، والثاني بعيد عنه. ما هي معادلة الزواج الناجح من وجهة نظرك؟
-بالنسبة لي المعادلة تكون في طرفين يحبّان بعضهما بصدق واحترام، وأن يكون التفاهم موجودًا بشكل رئيسي، في هذه الحالة سينجح الزواج، سواء كانا من الوسط

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here