وزارة الكهرباء: نسعى لتوفير الطاقة الكهربائية لجميع المناطق وبضمنها المساكن العشوائية

أكد مدير اعلام كهرباء الكرخ صلاح غازي الجبوري، الاحد، أن وزارة الكهرباء تسعى لإيصال التيار الكهربائي لجميع المناطق في بغداد وبضمنها المتجاوزين والمساكن العشوائية .

وقال الجبوري، إن “مشروع الخدمة والجباية يخدم جميع المواطنين، وفي جانب الكرخ تم احالة توزيع جباية الكهرباء إلى أربع شركات وضمن الرقعة الجغرافية “.

وأضاف أن الشركة كفيلة بإيصال الكهرباء لجميع المناطق في بغداد وبضمنها المناطق العشوائية والمتجاوزين على الاراضي، ولكن نحن لا نتعامل معهم بشكل قانوني بل سيتم اصدار بطاقة مؤقتة لاحتساب الطاقة الكهربائية المستهلكة ، ولغرض السيطرة على الطاقة المهدرة والتي تشكل مشكلة كبيرة تواجه وزارة الكهرباء ، وذلك يشمل الاراضي الزراعية التي بدأت تتحول إلى مناطق سكانية .

كما بين أن الازمة الاقتصادية التي شهدها العراق اثرت سلبا على جميع مفاصل الحياة في العراق ومنها وزارة الكهرباء عقب خفض النفقات وعدم توفر السيولة من قبل وزارة المالية وعدم البت بتعيين نحو 14 ألفاً من المنسبين في الوزارة وتوقف المشاريع الاستثمارية بتوجيهات الحكومة العراقية .

ولفت الجبوري بالقول إن جميع المعوقات التي واجهتنا لم تقف حائلاً أمام العمل المستمر لوزارة الكهرباء في توفير الطاقة وانجاز المشاريع ، لكن المشكلة الابرز التي نأمل من الحكومة العراقية الاخذ بنظر الاعتبار تتمثل برواتب منتسبي الكهرباء .

كما اوضح أن تسعيرة الكهرباء تشمل جميع المناطق في بغداد وغير مسموح للشركات المجهزة التلاعب بالتسعيرة الصادرة من الامانة العامة لمجلس الوزراء .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here