تجنبي تناول هذه الأطعمة أثناء الدورة الشهرية

«الدورة الشهرية» كابوس يلاحق الكثيرات بآلام مختلفة، منهن من تلجأ لمسكن الألم، ومنهن من تبقى تتلوى من المعاناة، ولكن ما لا تعلمه الكثير من الفتيات أن هناك بعض الأطعمة التي يجب تجنبها لتخفيف هذه الآلام، والتي تقدمها لك استشارية التغذية جيهان توفيق من خلال السطور الآتية:
1. اللحوم الدهنية تؤثر بشكل كبير على صحتك خلال أوقات الدورة الشهرية، إذ يمكن أن تضاعف مشكلة تشنجات الحيض، كما أنها من المواد التي تسبب ضرراً إذا تم تناولها خلال فترة الحيض.
2. السلع المخبوزة التجارية تحتوي على كميات كبيرة من الدهون، مما يتسبب في ألم في الرحم خلال الدورة الشهرية، فحاولي تجنبها قدر الإمكان، واستبدالها بالخبز الغني بالألياف.
3. الأطعمة المعلبة تسبب لك الضرر أيضاً، إذ أنها تحتوي على كمية كبيرة من الصوديوم، مما يسبب عدم الراحة والانتفاخ، وحاولي تجنبها واستبدالها بالأغذية الصحية.
4. الكافيين يسبب تقلبات في المزاج، ومن المعروف أن الدورة الشهرية لها آثار سلبية على المزاج والحالة النفسية، وتناول الكافيين يضاعف هذا الأمر، لذا حاولي تجنب تناول القهوة ومشروبات الطاقة، واستبدليها بالمشروبات الصحية.
5. منتجات الألبان كالجبن والبوظة والقشدة تحتوي على نسبة عالية من الدهون، مما يجعل تأثيرها مشابهاً لتأثير اللحوم الدسمة، فحاولي تجنبها وعدم تناولها خلال هذه الفترة.
6. الأطعمة السكرية كالكعك والحلويات تفاقم تشنجات الحيض، فاحذري تناولها خلال الدورة الشهرية، واستبدليها بالفواكه الحلوة كالبطيخ والمانجو.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here