د. فاطمة أبو واصل .. التكريم المستحق

بقلم : شاكر فريد حسن

في احتفال على مسرح الهلال الأحمر في البيرة – رام الله ، كرمت سيدة الأرض شخصية العام ٢٠١٧ ، الناشطة الثقافية الشاعرة والكاتبة د. فاطمة أبو واصل ، وذلك كنموذج فلسطيني ثقافي وأدبي من الدنمارك .

د. فاطمة أبو واصل من مواليد كفر قرع في المثلث ، متزوجة من د. عبد الحفيظ اغبارية من أم الفحم ، ويعيشان ويعملان في الدانمارك منذ سنين طويلة وبعيدة ، ولها باع طويلة في رفد الحياة الثقافية ، واقامة المهرجانات لتشجيع المواهب والاسهام في الحراك الثقافي في الدانمارك وفلسطين والعالم العربي .

تحمل فاطمة أبو واصل رسالة الأدب والثقافة الوطنية ، وهي نشيطة ومثابرة لا تكل ولا تمل ، تسعى للوصول الى تحقيق أهدافها وأحلامها ومشاريعها الثقافية مذللة كل ما يعترضها من مصاعب ، نشيطة اجتماعياً وثقافياً ، وتبادر بشكل دائم الى القيام بفعاليات ثقافية .

هي انسانة مثقفة منفتحة ومتنورة ، وشخصية مرموقة ، ما يميزها النبل والتواضع الجم ، وسمو الخلق والرقة واللطف وخفة الظل ، وبغضها للمفاخرة والمكابرة ، فضلاً عن روح التضحية والتفاني من أجل مشاريعها الثقافية والأدبية الرائدة الرائعة .

وكانت فاطمة أبو واصل شاركت في الشهر الماضي في مؤتمر المرأة بايطاليا ، واسهمت بمداخلة قيمة وثرية .

انه تكريم مستحق لشخصية متواضعة تستحق التقدير ، وانني اذ أهنىء الصديقة العريقة المعتقة كالنبيذ من أيام الدراسة الثانوية في بلدها ومسقط رأسها كفر قرع ، اتمنى لها المزيد من العطاءات والتكريمات ، والى الامام اختنا الكريمة فاطمة أبو واصل – اغبارية في مشاريعك ومشاويرك الأدبية والثقافية والاجتماعية والانسانية ، أشد على يديك ، وفقك الله ورعاك ، وسدد خطاك ، مع وافر الصحة والعافية ، والف الف مبروك .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here