شاخوان عبد الله: هناك جهود لعودة قوات البيشمركة إلى مواقعها السابقة

أكد النائب عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي، شاخوان عبدالله، أن الجلسة المقبلة لمجلس النواب العراقي سيكون ملف طوزخورماتو على رأس جدول أعمالها ، لافتاً إلى انه سيتم العمل على إعادة قوات البيشمركة والنازحين من تلك المناطق إلى مواقعهم .

وقال عبد الله “ماقام به الصحفيات الكورديات في أربيل بجمع حوالي ألفي توقيع يأتي ضمن مجموعة من المبادرات والنشاطات الخاصة بتجريم ماحصل في طوزخورماتو، وباقي المناطق المتنازع عليها “.

وأضاف أن “جهودنا من أجل إعانة أبناء تلك المناطق، وكيفية إيصال المساعدات إلى نازحي تلك المناطق، و تجريم تلك الجرائم التي حدثت بعد 16 أكتوبر، وإيصالها إلى منظمات المجتمع الدولي وإلى البرلمان العراقي”.

وأشار عبدالله إلى أن ” الجلسة المقبلة لمجلس النواب العراقي سيكون ملف طوزخورماتو على رأس جدول الأعمال، ومناقشة تشكيل لجنة تحقيق وتقصي حول ماجرى من الجرائم والانتهاكات التي لحقت أبناء تلك المناطق”.

وشدد النائب عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي أنه “سيتم العمل على إعادة قوات البيشمركة والنازحين من تلك المناطق إلى مواقعهم لأنه بموجب المادة 140 من الدستور العراقي يتوجب مشاركة فعالة من الإقليم لحفظ الأمن في تلك المناطق أسوة بما كان عليه قبل 2014”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here