السيد راكان سعيد الجبوري ..يؤكد ان وزير الكهرباء اوعز بأعطاء كركوك خصوصية بالتجهيز .. ويشيد بجهود قطاع الكهربائي

زار السيد محافظ كركوك , راكان سعيد الجبوري اليوم الجمعة الموافق 5/10/2018 دائرة التشغيل والتحكم , مديرية مركز السيطرة الشمالي .

واطلع سياده المحافظ خلال الزيارة على عمل سيطره الكهرباء وحصة المحافظة والأقضية والنواحي واحياء مدينة كركوك , في ظل ازدياد ساعات القطع للتيار الكهربائي ..

واشار سيادته انه التقى يوم امس مع السيد وزير الكهرباء قاسم الفهداوي الذي وجه بأعطاء خصوصية في تجهيز كركوك .. مؤكدا ان خط كركوك المظهورية /الحويجة , سيتم تنفيذه من قبل (undp) بكلفة تزيد عن ملياري و200 مليون دينار والتي ستقوم وزارة الكهرباء بتجهيز المعدات اللازمة بما يسهم بحل الأختناقات في الشبكة والذي كان قد توقف العمل به احداث حزيران وسيطرة ارهاب داعش على الحويجة بحزيران العام 2014.

واكد محافظ كركوك , اهمية ضمان التجهيز العادل لجميع احياء كركوك ومعالجة الأزمة الخانقه في تأمين الكهرباء للمواطنيين.

وفي حديث لسيادته لعدد من وسائل الاعلام .. اكد السيد راكان سعيد الجبوري ان ذروة الأستهلاك هي في اشهر كانون الأول وكانون الثاني وشباط ,وفي الاعوام الثلاثة الماضية كانت حصة مناطق جنوبي كركوك وغربيها وقضاء الحويجة كانت تعطى الى كركوك والان بدأ اعادة الكهرباء للمناطق المحرره لكن تفاجئنا العام الحالي بقطع بأنقطاع تجهيز المحافظة من المستثمر في اقليم كوردستان وخلال اتصالنا بالمستثمر ومخاطبتنا لوزارة الكهرباء والأمانة العامة لمجلس الوزراء وتبين ان القطع يعود لأمور ادارية وسياسية من قبل حكومة الاقليم وليس هنالك اي خلل بالمستحقات التي يحصل عليها المستثمر في اقليم كوردستان العراق وما تحصل علية كركوك اليوم من المستثمر هي 50 ميكا واط بعدما كانت 250 ميكا واط وهذا فاقم الأزمة في كركوك .. مبينا ان زيارتنا الناجحة امس للسيد وزير الكهرباء ووجدنا تجاوبا وتعاونا وأستجابة في زيادة حصة كركوك اليومية من الشبكة الوطنية من 450 ميكا واط الى 600 ميكا واط وهي معالجة للمشكلة التي تعاني منها كركوك وليس حل نهائي لها الى جانب دفع تنفيذ خطير امير / ديالى للتنفيذ بالتنسيق والتعاون بين وزارتي الكهرباء والمالية مما يعالج التجهيز لكركوك ودفع تنفيذ خط المظهورية الذي توقف قبيل احداث داعش الارهابي والذي احيل من قبل (undp) وتجهيز معدات لدائرة توزيع كهرباء كركوك .

وقال ان وزير الكهرباء وجه بزيادة حصة كركوك واعطائها وضع خاص وسنعمل جاهدين بما يؤمن حاجة مواطنينا كونها اولويه في عملنا .. مؤكدا ان شعب كركوك اثبت للعالم انهم متعايشون ومتحابون وحريصون على محافظتهم كركوك .

ووجه شكره لمسؤولي وموظفي قطاع الكهرباء الذين يعملون ليل نهار من اجل ضمان التجهيز لكركوك .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here