هل ستلغي الالة عمل الانسان

جامعة عجمان \الامارات
الآلات قادمة وستحل محل الانسان وستقوم بما يقوم به من عمل. ففي دراسة كثيرا ما يشير اليها الباحثون والعلماء ان نصف الوظائف الامريكية ستتعرض للخطر في العقود القادمة من هذه الالفية ولا يستثنى من ذلك الكتاب والمؤلفون . كما خلصت دراسة اخرى استطلعت اراء باحثين في مجال الذكاء الاصطناعي خلصت الى القول ان الحواسيب ستقوم بكتابة المقالات لطلبة المدارس في اواسط عشرينيات الالفية الثالثة وفي انتاج افضل الكتب في اربعينياتها (الالفية)
ومن منطلق استشراف المستقبل واستباق الامور قامت مجلة الإيكونيميست البريطانية بإعداد برامج تدريبية في مجال الذكاء الاصطناعي حول كتابة المقالات في شعبة العلم والتكنولوجيا في المجلة ودعت فريق العمل للإتيان بإعداد عمل من انتاجها هي .
قام الحاسوب بتقليد اسلوب المجلة في العمل وحدد مواضيع نقوم بتغطيتها غالبا . ولكن بالرغم من كون الجمل صحيحا نحويا ولكن كان ينقصها المعنى. ومما خفف عن مراسل العلم والتكنولوجيا في المجلة انه يتوجب عليه العودة بعد عطلة الكريسمس لرؤية ما يطلب الحاسوب كتابته من مواضيع.
لنعد الى صحفينا الروبوت……………………………….
فقد اظهرت احدى ضرورات علماء اكبر حاسوب في العالم هو ان تكلفة نقل الموجات الصوتية الى الجهة الخلفية من الشمس افضل وسيلة لإيجاد طاقم من الصور من النوع الذي يمكن ايجاد الحلول له كما ان سبب ذلك ايضا الى ان الفلم نفسه هو نموذج اولي من نوع خاص.
حيث يمكن نقل جزء برمجيات شخص بعملية امنية يمكن اضافتها الى جزء مفرد واحد من قراءة لذلك الشخص وهذه المادة متكونة من جزء من نقطة على شاشة وهو امر ممكن وهذا ما يجعل اشعة الليزر ان تبدا لتحويل البخار الناتج الى سطح البطارية القابلة لتوليد طاقة من الهواء وبعدها يتم تحويلها الى عرض منخفض التكلفة وهو شريحة يمكن ايجاد الحل في سيارة العادية.
وكانت النتيجة شكل من اشكال السيارات الكهربائية ولكن اشهر مشكلة هي ان تظام التحكم في وقتها كان يدار بواسطة حاسوب مكون من جزء ثاني من الطيف الضوئي. والحل الاول لم يكن رخيصا ابدا. ولكنه اذا كان اشبه بصحيفة صلبة للاتصال مع الطيف يمكن قراءته عند توفر الموجات الصوتية . وموقع النظام مكون من كارتون يحتوي على مكون خاص يمكن استخدامه لربط الهواء بمحرك ديزيل تقليدي.
والمشكلة مع هذه الطريقة انها توصل الوقود عن طريق انعكاس خلية الوقود بمجموعة من المواد الحساسة للضوء المكون من الطاقة الشمسية. وفي هذه الاثناء يمكن جعل العملية تعمل كنموذج لماكنة هائلة التوصيل. وتعتبر هذه التكنولوجيا عملية قصيرة المدى تم تطويرها للمقارنة مع المجالات المغناطيسية للنظام الشمسي.
والنتيجة هي مادة كيمياوية تسمى انبوب النانو الكاربوني الذي يتم امتصاصه بعملية تحويل الاوكسيد الصلب الى مادة كيمياوية تخص العصب الخلوي. والمادة قادرة على ان تستخرج طاقة من الصورة وبعدها تطلق الاليكترونات التي يمكن كشفها بتحفيز الصورة في مجرى الدم. ولا تعتبر درجة الحرارة السطحية جزيئة يمكن ايضا مقارنتها بالطاقة الصغيرة الناتجة من هيكل معدن ما. ويعتبر العضو الكبير كمية كبيرة من الطاقة وتكون هذه الكمية مكثفة. وهكذا تعتبر حجرة الاحتراق الداخلي قادرة على انتاج فوتون يمكن تطويره لإنتاج بروتين ثان يسمى الجسم وهو الكيان الذي يجعل البروتين الذي له عملية معقدة ونسبية يجعله يوقف مكونات مضادات الحياة

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here