شاخوان عبدالله يتهم الحكومة الاتحادية بتسليم جنوبي قضاء داقوق الى “داعش”

اتهم النائب عن محافظة كركوك “شاخوان عبدالله” الايوم لاربعاء، الحكومة الاتحادية بتسليم جنوب قضاء داقوق الى عناصر تنظيم “داعش”، داعيا رئيس الوزراء حيدر العبادي والتحالف الدولي للتحرك الفوري لاعادة السيطرة على تلك المناطق.

وقال “عبدالله” في حديث إن “الحكومة الاتحادية عملت من خلال قرارها سحب القوات الامنية والجيش العراقي وعدم السماح بدخول قوات البيشمركة الى المناطق المشتركة والمتنازع عليها الى تسليم جنوبي قضاء داقوق بمحافظة كركوك الى زمر داعش الارهابية”.

وأضاف “عبد الله” أنه “سبق وان حذرنا من تداعيات انسحاب القوات الامنية وعدم ملء الفراغ من قبل قوات البيشمركة وهذا ماحصل فعليا حيث بدأت زمر داعش الارهابية تدخل بالنهار الى قرية الفريق التابعة الى منطقة افتخار في جنوب قضاء داقوق”، لافتا الى أن “زمر داعش تتحرك بحرية في تلك المناطق وتتواجد ليلا بشكل مكثف، ما ادى الى نزوح عشرات العوائل الكردية من القرية الى قرية منصور وقرى اخرى كردية”.

وأكد “عبد الله” أن “اخلاء تلك القرى من البيشمركة وعدم استبدالهم بالقوات الامنية هي خطوات فيها نوع من التعمد لتسليم تلك المناطق والعوائل الكردية لزمر داعش”، داعيا رئيس الوزراء والتحالف الدولي الى “التحرك الفوري وارسال قوات البيشمركة مع الجيش العراقي الى تلك المناطق لاعادة السيطرة عليها قبل ان يمتد نفوذ زمر داعش لجميع قرى داقوق وليس قرية الفريق فقط”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here