اوس الخفاجي (نحن مقاومة.. وليس حشد) ليتدخل بسوريا..(الحشد تم احتواءه..بدعة المقاومة كيف)

بسم الله الرحمن الرحيم

(ماذا يقصد ببدع.. محور المقاومة.. وفصائل المقاومة.. المقاومين)؟؟ فهذه المصطلحات تطلق اليوم بشكل خطير.. وتشير بان (قانون الحشد وهيئة الحشد) لم يعد لهما قيمة.. فالهدف من تمرير قانون وهيئة الحشد هو السيطرة على السلاح ورفض المليشيات.. واي مظاهر مسلحة خارج ايطار الدولة.. ولكن نجد المليشيات وزعماءهم اوجدوا لهم مخرجا.. (لنعود لنفس النقطة).. (بدعوى ان المقاومة لا تحتاج لضوء اخضر من الحكومة)؟؟ ليطرح سؤال (اذن الضوء الاخضر من قبل من؟؟ من ايران)؟؟ ام من ماذا؟؟ كما صرح (بذلك اوس الخفاجي زعيم فصيل ابو الفضل العباس الذي دعى لزج ابناء الشيعة العرب بالمستنقع السوري)..

ثم ان (المقاومات بالعالم تقودها ابناء تلك الشعوب.. فنسال هل سمعنا مقاومة بالنيابة؟؟ أي مليشيات من شعوب اخرى تدخل دول اخرى لتتسبب بالعنف الدموي..بالنيابة عن تلك الشعوب.. وتلك الشعوب رافضة اصلا لتلك المليشيات القادمة من خارج الحدود كما في سوريا بالنسبة للمليشيات الايرانية الولاء والهوى عراقية التمويل)؟

ونسال هؤلاء (من زعيمة ما يسمى محور المقاومة؟؟ هل قيادة عراقية)؟؟ الجواب (اجنبية ايرانية) والكارثة.. والمصيبة..(ان ايران داخليا مؤمنة من المليشيات ومن الاجندات الخيانية التي تعلن ولاءها لنظام اجنبي وزعيم اجنبي).. ولكن نجد ايران (تجعل العراق وسوريا ولبنان واليمن ساحات وجبهات) للحرب بالنيابة عن (ايران) لابعاد الازمات عن حدودها.. كما اعترف بذلك القائد بالحرس الثوري الايراني..

فالخطورة ان (تشريع تأسيس فصائل مسلحة خارج ايطار الدولة.. باسم المقاومة.. في وقت لا يوجد أي احتلال بالعراق اصلا.. .. فقط لتبرير زج العراق وابناءه بالمستنقعات الخارجية لمصالح اجندات اقليمية ليس للعراق فيها ناقة ولا جمل).. ثم نسال (الالمان واليابانيين هم ارقى شعوب الارض واكثرها انتماء لجذورها وارضها.. لم نسمع يوما اسسوا بدعة المقاومة السيئة الصيت.. بل تحالفوا مع امريكا وابقوا قواعد امريكية باراضيهم منذ الحرب العالمية الثانية لحد اليوم.. بكل ذكاء وانشغلوا بعد ذلك ببناء انفسهم واستثمروا الوجود الامريكي لمصالح تلك الدولتين)..

وربطا بما سبق نؤكد حقيقة.. (ان استقرار سوريا لم ينعكس في حينا باستقرار العراق)… ونقصد بان سوريا كانت مستقرة منذ عام 2003 لعام 2011.. كان العراق جحيم نتيجة دعم النظام السوري للارهاب بالعراق باعتراف نوري المالكي الذي اتهم سوريا بدعم الارهاب .. وبعد سقوط سوريا بالارهاب نتيجة جذب بشار الاسد للارهابيين منذ عام 2003 .. وبعد انسحاب امريكا وجهت القوى الارهابية حليفة النظام السوري فوهات بنادقها باتجاه نظام بشار الاسد نفسه.. بل يمكن القول (منذ دخول سوريا بالفوضى انخفض نسبة التفجيرات الارهابية بالعراق).. بل انفجار الازمة بما جرى بالموصل.. كسر شوكة الارهاب الذي كان اداة بيد النظام السوري حليف ايران لسنوات.

ونحذر من اكذوبة (ان امن سوريا وامن العراق واحد).. والدليل (لماذا الوضع بسوريا لم ينعكس سلبا بشكل كارثي على تركيا مثلا او لبنان او الاردن او ايران او اذربيجان)؟؟ (لماذا يخدع البعض الراي العام بان الوضع الامني بسوريا انعكس على العراق).. (فلماذا يفقد العراق الحصانة من أي ردات من الهزات التي تصيب دول المنطقة.. في حين تنجح دول بالمنطقة بحصانة دولها من ما يجري بالمنطقة والعالم)؟

ثم اليس (النظام السوري دمويته هي من جذبت الارهاب لسوريا وشرعنت التنظيمات المتطرفة لمواجهة دموية النظام السوري).. (اليس سقوط بشار الاسد سوف يضعف الجماعات الارهابية لفقدانها شرعية وجودها اصلا بزوال المبرر دكتاتور سوريا الارعن الذي اليوم اصبح ألعوبة بيد روسيا وايران)..

ونحذر كذلك من ما يسمى (محور المقاومة والممانعة) فهدفها هو (حماية انظمة قمعية شمولية تحكم سوريا وايران).. وتدمر شعوبها وشعوب المنطقة من اجل بقاء تلك الانظمة القمعية كما جرى في سوريا من تدمير مدن سوريا وتهجير ملايين من شعبها.. لمجرد بقاء دكتاتور دموي كبشار الاسد.. وكما جرى في ايران من قمع مظاهرات الشعب الايراني..

ونقول لاوس الخفاجي.. (تحاربون امريكا التي اسقطت صدام منذ عام 2003.. ورغم دعم امريكا لعملية سياسية انتخابية .. عبرها وصل شيعة للحكم .. وبعد انسحابها نتيجة رفض حكومة بغداد بضغط ايراني بقاء قواعد عسكرية امريكية رغم ضرورتها للعراق.. نجدكم تعاتبونها بعد ذلك .. بقولكم ..لماذا لم تتدخل امريكا مباشرة بالموصل عام 2014) في وقت (لم تطالبون من امريكا ان تتدخل.. ).. ومع ذلك (امريكا رغم كل شيء تدخلت ودعمتكم بتحالف عسكري دولي تزعمته واشنطن ضد تنظيم خلافة الشيطان داعش).. ورغم (تورط فصائل محسوبة شيعيا زورا بدماء الجنود الامريكان الذين لولا تضحيات الامريكان لما سقط صدام عام 2003).. ورغم (ان امريكا حاربت الارهاب القادم من دول معادية لها من سوريا باعتراف نوري المالكي).. لسنوات بعد عام 2003..

(ومن يدعي ان ايران دعمتنا).. ولم يقل بماذا ؟؟ (وهل منحتنا ايران شيء بدون مقابل) كما اكد ذلك رئيس هيئة الحشد فالح الفياض.. ورغم اعتراف القادة العسكريين بان عماد السلاح الذي هزم داعش هو السلاح الامريكي كدبابات برامز وعربات المدرعة الهمر.. وما كشف بتسلح الحشد وفصائله نفسها بهذا السلاح الذي اخذ من ترسانة الجيش المركزي ببغداد..

وكذلك نشير بعدم وجود من تورط بدماء الايرانيين رغم رفض الايرانيين لاسقاط صدام.. ولكن تورطتم بدماء الامريكان الذين اسقطوا صدام.. فانظروا (الفرق) ..

ونسال اوس الخفاجي (كيف تفسر بان امريكا قتلت زعماء السنة المتورطين بدماء جنودها كالزرقاوي وصدام وابو ايوب المصري واسامة بن لادن وابو عمر البغدادي و اخيرا اسقاطها ابو بكر البغدادي وغيرهم من قادة الارهاب السني.. في حين لم تقتل امريكا لحد اليوم أي زعيم مسلح محسوب شيعيا متورط بدماء الجنود الامريكان بالعراق من امثالك وامثال مقتدى الصدر وقيس الخزعلي واكرم الكعبي وامثالهم؟؟ كيف نفسر ذلك؟؟ ..

ونرد على من يدعي (بان العراق حارب الارهاب نيابة عن العالم).. بقولنا (بان العراق حارب الارهاب العراقي.. فزعيم الارهاب الداعشي هو عراقي ابو بكر البغدادي.. ومعظم قادة داعش الخطرين هم عراقيين ومن ضباط الجيش السابق الدموي).. اذن (العالم دعم العراق ضد الارهابيين العراقيين والمتحالفين معهم من ارهابيي العالم).. هذه هي الحقيقة.. فالفضل لامريكا وقوات التحالف.. بدعمنا وليس العكس..

ثم نسال اوس الخفاجي.. متى انتصرت على امريكا.. التي لولا امريكا لكان الشيعة لحد اليوم يحكمهم صدام.. ولولا امريكا لما تحرر الشيعة من موروث 1400 سنة من حكم السنة على رقاب الشيعة عام 2003..هل انتصرتم عندما هربتم تحت عباءة اتباع السستاني بازمة النجف.. وخروجكم منها .. مرعوبين.. متى هزمتم امريكا هل عندما تحالفتم مع الارهابيين السنة بالفلوجة التي كان يتزعمها الزرقاوي زعيم التنظيم والجهاد القاعدة لاحقا.. وعب الله الجنابي ذباح الشيعة رئيس ما يسمى (زعيم شورى المجاهدين)..

ثم اعلم يا اوس الخفاجي..بان امريكا كانت مع الشيعة العرب والعراق عندما حررتنا من طغيان صدام.. في وقت ايران وروسيا وسوريا رفضوا اسقاط صدام لمصالحهم.. فخير لنا امريكا التي من مصلحتها اسقاط صدام من ايران وروسيا وسوريا وحزب الله الذين مصلحتهم كان بقاء صدام.. واعلم ان المقدسات تحررت من طغيان الطاغوت على يد امريكا بالعراق عام 2003.. وكذلك هي سوف تضمن تحرير المقدسات بسوريا عندما يسقط نظام بشار الاسد المجرم.. فاذان عليا ولي الله صدح عاليا بوجود امريكا .. وليس قبلها..

ثم نسالكم يا اوس الخفاجي.. تقول العراق ليس بحاجة لاحد؟؟ فعلى من تضحك؟؟الم نكن نحن الشيعة بامس الحاجة لاي قوة تخلصنا من الطغيان السني على العراق طوال 1400 سنة.. الم نحتاج لتحالف دولي ليدعمنا ضد تنظيم خلافة الشيطان داعش.. وقبلها ضد القاعدة والمليشيات.. كما في صولة الفرسان .. التي لولا الدعم الامريكي لها لقتل رئيس الوزراء انذاك على يد المليشيات القذرة..

ونرد على شخص اسمه (محسد).. يخرج بالاعلام.. ونقول له.. (باننا لسنا بحاجة لسوريا.. كما نحتاج للسعودية) فنحن لا نرسل ابناءنا ليقتلون باليمن لخاطر عيون ال سعود.. كما يزج خيرة شباب الشيعة العراقيين بالمستنقع السوري لخاطر عيون ايران.. والسعودية دولة ثرية نحتاج اموالها للاستثمار.. اما سوريا فهي تستنزف خيرة دماء الشيعة العراقيين وثرواتهم .. ونقول لمحسد.. هل تريد ان نكافئ فصائل مسلحة تعلن ولاءها لزعيم اجنبي وقائد عام للقوات المسلحة الايرانية (خامنئي) ويبايعون نظام حكم اجنبي بطهران .. وبعد ذلك تريد ان نكافئهم لزج انفسهم بحرب بسوريا لخاطر عيون نظام مجرم كنظام بشار الاسد متورط بدماء مئات الاف العراقيين.. بدعمه للارهاب.

ونشير بان الكارثة بالعراق والضعف فيه هي نتيجة (حلفاء الاحزاب الحاكمة ببغداد الاقليميين) ونقصد (ايران وسوريا وروسيا).. فالارهاب جاء للعراق من سوريا منذ عام 2003.. وايران جعلت العراق باعتراف مسؤوليها ساحة وجبهة لتصفي حساباتها الدولية والاقليمية على الاراضي العراقية.. وايران قطعت 41 نهر عن العراق .. وتهرب المخدرات للعراق عبر حدودها.. ودعمت احزاب سياسية فاسدة اسلامية منذ عام 2003 لحد اليوم.. وتعمل بكل خسة طهران للاساءة للعلاقات الشيعية العربية مع امريكا من اجل بقاء العراق بالكهف الايراني وتحت وصاية طهران.. باعتراف روحاني بان أي قرار مصيري ببغداد لا يمر من طهران.

مختصر القول:

(ماذا يقصدون بحور المقاومة)؟؟ بس لم يعرفون لنا شنو يقصدون محور مقاومة؟؟ واحدهم يطلب بالاعلام يقول (اننا لسنا حشد..بل محور مقاومة)؟؟ وما اعرف شنو يقصد؟؟ يعني شنو تعريفكم؟؟ يعني مقاومة لكم حق حمل السلاح خارج ايطار الدولة واقامة مليشيات خارج ايطار الدولة والعمل لصالح اجندات خارجية خارج ارادة الدولة.. فسروا لنا شنو مقصود (بمحور مقاومة)؟؟ (هسة حشد وشرعنتم مليشياته بدعوى تحت سيطرة الدولة).. (زين محور المقاومة هم نفسهم الحشد؟؟ لو مو نفسهم؟؟ لو شنو)؟؟ فهمونه؟

………..

واخير يتأكد لشيعة منطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here