رابطة الشباب المسلم تعقد دورة تدريبية لمراقبي الكيانات السياسية في لندن

جواد كاظم الخالصي

عقدت رابطة الشباب المسلم في المملكة المتحدة دورة تثقيفية لمراقبي الانتخابات البرلمانية العراقية التي ستقام في بريطانيا ينتمون الى عدد من الائتلافات السياسية التي تشارك في الانتخابات القادمة وذلك يوم الاثنين الموافق 7-5-2018 على قاعة الرابطة في لندن وحضرها العديد من المراقبين، وقد حاضر في الدورة اثنين من المختصين في ادارة الانتخابات وقوانينها وهما كل من الاستاذ عباس البغدادي والسيدة نغم الفرطوسي.

قام على ادارة الحوار وفقرات الدورة الاعلامي جواد كاظم الخالصي حيث طلب من السيد ابو هديل مدير مكتب رابطة الشباب المسلم الحديث لتوضيح أسباب انعقاد هذه الدورة من قبل الرابطة وخلفية هذا اللقاء واهم الضروريات التي يمكن ان يطرحها كلا المحاضريْن والعواقب التي يمكن ان يواجهها بعض المراقبين خلال عملهم في مراقبة عملية الإدلاء بالأصوات في مراكز الانتخابات.

ثم بعد ذلك أعطيَ الحديث الى الاستاذ البغدادي ليتناول الخطوط العامة في عمل المراقبين واهم الواجبات التي تقع على عاتقهم وتوضيح مفهوم ماذا يعني مراقب في الانتخابات ..

وبعد هذا لإسهاب في الحديث طلب مدير الجلسة من السيدة الفرطوسي الحديث عن تفاصيل عمل المراقب في كيفية الاعتراض على الاشكالات او حالات التجاوز وكيفية تقديم الشكوى الى مدير المحطة او المسؤولين الآخرين في المركز الانتخابي وما هو الأسلوب الناجع في معالجة المشاكل من اجل سير العملية الانتخابية بطريقة سلسلة تؤدي الى نجاح الانتخابات وكذلك التطرق الى الوثائق المطلوبة التي تسمح للناخب ان يدلي بصوته بوثائق اصلية عراقية ووثائق اجنبية ساندة ،، ثم تطرقت الى كيفية املاء الاستمارة الانتخابية .

بعد ذلك تم فتح الحوار والمداخلات وطُرِحَ الكثير من الأسئلة التي دارت في خلد المراقبين من اغلب الكيانات السياسية وأجاب عليها الضيفان بشكل تفصيلي وجميعها تتعلق بآلية الانتخاب ..

في الختام تقدم جميع المسؤولين عن الكيانات السياسية بالشكر لرابطة الشباب المسلم وأعضاءها على هذه المبادرة القيّمة في توعية وتثقيف المراقبين التابعين لائتلافاتهم الانتخابية .

Sent from my iPhone

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here