(لمهدي قاسم..مالكم كيف تحكمون) (لنعيم الخفاجي..تقيم بالدنمارك وتريد العراق تحكمه مليشيات)

بسم الله الرحمن الرحيم

مهدي قاسم.. ونعيم الخفاجي الهاشمي.. نموذجين لمفهومين.. كعينة.. للافكار التي سببت بكوارث لا تنتهي بمنطقة العراق.. واحد اسباب استمرار الازمات .. وعدم فهمها لما يجري بمنطقة العراق.. علما كلاهما من (الاجانب من اصول عراقية).. مزدوجي الجنسية.. المقمين خارج العراق هم و عوائلهم ومتجنسين بجنسيات اجنبية ولعقود..

فالاول (مهدي قاسم).. يضن ان العراق (احدى الدول الاوربية كهولندا مثلا).. ويكتب مقالات (مثالية.. محصلتها انتقادات هدامة).. لا تقدم اي حلول و لا اي جديد.. وحاله حال من يريد بناء (ناطحة سحاب حديثة وشاهقة.. على ارض رخوة).. فهو يريد ان يعبر المراحل.. فهو لا يعمل على بناء ارض صلبة اولا.. ثم ينتقل بعدها لتطبيق المفاهيم الحديثة بالحكم والسياسية والنظام والادارة.. بمعنى (هو وامثاله.. عندما يكتبون.. كأنهم يضنون انهم يكتبون عن الدنمارك او سويسرا.. ويريدون تطبيقه بالعراق) فالسؤال هل يعتقد هؤلاء.. ان الكورد او السنة العرب.. يقبلون ان يكونون معارضة (ولا يحصلون اي حصة من الكعكة من وزارات وعقود.. الخ)؟؟ ويستلم كل ذلك (الشيعة بالحكم بدلهم)؟؟ هل يقبل (الشيعة ان يصبحون معارضة بالبرلمان.. مقابل السنة والكورد يحكمون بوزارات وعقود وميزانيات)؟؟ مالكم كيف تحكمون؟

ونسال مهدي قاسم.. هل تعتقد امريكا (لا تفهم ما يجري)؟؟ فاؤكد لك امريكا تعلم حقائق لا تعلمونها.. وفيها مصلحتنا اكثر من ما تطرحونه انتم.. وامريكا لو تحالفنا معها تحالف حقيقي.. لكان براسنه حظ اليوم بمنطقة العراق.. (فامريكا تفهم.. ضمن المقياس الاكاديمي العلمي.. ان العراق ضمن المقياس السياسي من دول العالم الثالث (المتخلف).. .. وتفهم امريكا بان العراق مشروع لدولة فاشلة منذ ان رسمت حدودها بريطانيا وفرنسا وبمباركة روسية قيصرية.. بخارطة الشرق الاوسط القديم سايكيس بيكو .. بضمها مكونات ثلاث متنافرة لا يجمعها جامع ولا يوحدها موحد..).. و(امريكا تعي.. بان المحاصصة والتوافقات والمشاركة.. الخ من هذه البدع.. هي نتيجة طبيعية لكيان مصطنع كالعراق يضم مكونات متصارعة..وامريكا تدرك بان التوازنات هي من سوف تحد من الكتل الموالية لايران وصعدت للبرلمان بكل تحدي كقائمة فتح .. فقدموا جنابكم لامريكا بديل..).. واعلموا امريكا لا تفرض عليكم شيء..

واعلموا بان (الناخبين من انتخبوا المحاصصة وبالتالي سوف يواجهون شر المشاركة بالكعكة).. واعلموا ان (وسط وجنوب قوائم محسوبة شيعيا تم انتخابها..).. (المثلث السني قوائم محسوبة سنيا) وكوردستان قوائم محسوبة كورديا.. فتفضلوا وحلوها لنا ؟؟ ولا تجعلون امريكا علاكة لفشلكم.

واعلموا:

(عراق مركزي .. شئنا ام ابينا محاصصة مقيتة) لان ديمقراطية ضمن عراق مركزي.. يؤدي (لانتخابات تصل عبرها قوائم الهويات الفرعية التي تركبها قوى سياسية تركب الطائفة وتسرق الطائفة باسم الطائفة).. واذا اردنا الحل (فعراق فدرالي .. تعني المشاركة).. بمعنى بالفدرالية المكونات.. نتقل لمرحلة ما بعد الطائفية والعنصرية القومية.. والمخاوف بين المكونات.. فكل مكون يحكم نفسه بنفسه.. كسويسرا الفدرالية.. ثم بعدها نتقل للمشاركة بالحكم بين المكونات وليس بين (قوائم سياسية تركب المكونات مستغلة مخاوفها).

ولمن يدعي ايمانه بالديمقراطية.. اليس القياس يؤخذ على العموم “الاكثرية” وليس على الشواذ (الاقلية).. فلماذا حسبت (العراقيين).. على من شاركوا بالانتخابات (اقلية 44%).. ولم تسحبهم على الاكثرية 56% .. الذين لم يشاركون؟؟والجميع يدرك بان من شارك بالانتخابات لا يزيد عن 22% .. وبعض التقارير تشير الى 19%.. كالتقارير القادمة من بريطانيا.. التي تشير بان من شارك من العراقيين لا يزيد عن 20%.. ومن يقيم بالداخل يدرك بان اقلية الاقلية شاركوا بالانتخابات فلا خير بفوز الخاسرين وان فازوا بسرابهم..

ونسال مهدي قاسم.. ونعيم الهاشمي الخفاجي.. اليس البرلمان رفض ان يكون فيه معارضة بقسم منه.. فانقسم بدل ذلك الشعب لقسمين..عازفين ومشاركين..واغلبية الشعب مقاطعين.. واليس (السلطة لا تفسد الرجال.. ولكن الاغبياء الذين يصعدون اشباههم للسلطة.. فيفسدون).. واغبى الاغبياء من نعلم فسادهم وخيانتهم وفشلهم.. ثم يكررونهم باصابيعهم البنفجسية؟؟

ثم نسال (مهدي قاسم ونعيم الهاشمي الخفاجي)..

الفتح وسائرون.. لا يجمعهم جامع ولا يوحدهم موحد.. لذلك هذا ا لبرلمان من مخاطره.. (قنبلة موقوتة شيعية شيعية).. وبس الله يستر.. فماذا يجمع الفتح مع الكورد؟؟ غير النفور والصراع.. ماذا يجمع سرايا السلام مع العصائب؟؟ غير انشقاقات و صراعات.. وهكذا على البقية.. وايضا بس الله يستر..

وننبه لملاحظة على الانتخابات:

اكثرية المشاركين هم من فئة (ام العبايات).. وكبار السن.. وفئة الشباب منهم يزيد اعمارهم اغلبهم عن 35 سنة.. اكثرية المقاطعين هم من فئة الشباب الاقل من عمر 30 سنة.. فماذا يدل ذلك؟؟
ثانيا: ما لوحظ على الانتخابات.. كلما المنطقة راقية واكثرية مثقفة.. كلما ينخفض فيها نسبة المشاركة.. وكلما تزداد شعبوية .. تزداد نسبيا المشاركة..فماذا يدل ذلك ايضا؟؟ربطا: في الاستفتاء في بريطانيا على الاتحاد الاوربي وجد بان غالبية من صوت للانسحاب .. هم من فئة كبار السنة.. وغالبية من صوت للبقاء بالاتحاد الاوربي هم من فئة الشباب ..

ونرج لصلب الموضوع.. فرغم خلافنا مع الاستاذ مهدي قاسم..ولكن على الاقل مهدي قاسم يريد ان تكون منطقة العراق (مثل الدنمارك او هولند).. ولكن الكارثة (بنعيم الهاشمي الخفاجي).. فهنا الطامة الكبرى..

فنعيم الهاشمي الخفاجي.. (يريد دولة شيعية.. على جماجم الشيعة انفسهم).. (تسلم لايران)

(يريد دولة ولاية الفقيه الفتحوية.. تحكمها المليشيات الموالية لايران).. (فيعظم من الخميني الزعيم الايراني.. ويسقط بشيعة العراق الرافضين للهيمنة الايرانية.. بتأييده من قتل شباب العراق ورجالهم.. الذين زجهم صدام قسرا لحرب ايران ليقتلهم هادي العامري وعملاء ايران من منظمة بدر وامثالهم مع الحرس الثوري الايراني السيء الصيت).. فادعو (معارضة صدام.. فقتلوا اهل العراق)..

نقول لنعيم الهاشمي الخفاجي.. من فاز بالانتخابات 2018.. هم خونة الطائفة وسراق الطائفة وقتلت الطائفة.. الذين يجهرون بولاءهم للاجنبي الايراني.. كمليشة الحشد (قائمة الفتح) الايرانية الولاء عراقية التمويل.. فاز (الولائية ممثلي ايران.. وسائرون ممثلي الصدر) و(80% من الجعفرية.. قاطعوا رفضا لهما).. ولجميع ممثلي الكتل الفاشلة..

واعلم من تكالب على (شيعة منطقة العراق).. ليست امريكا التي اسقطت موروث 1400 سنة من حكم السنة على رقاب الشيعة وليس فقط حكم صدام والبعث عام 2003.. ودعمت الشيعة بالحكم عبر دعم امريكا للانتخابات وعملية ديمقراطية.. لكن الكارثة ايران دست عملاءها الموالين لها بحجة (معارضة صدام).. ليستلمون الحكم.. فسادا وسوء خدمات ووضع امني مزري .. وسلموا العراق لايران.. وبعد افلاسهم.. بدلت ايران جلود عملاءها فانتج (الفتح المليشياتي).. بحجة (من قاتل داعش)؟؟ لندخل بكارثة جديدة ومصائب .. فقط الله يستر منها..

فمن الذين عارضوا صدام الى من قاتل داعش.. (عملاء ايران يحكمون).. فسادا وسوء خدمات ووضع امني مزري يكتوي بها اهل العراق.. مقابلها النظام الايراني العفن.. يجعل العراق سوق استهلاكية لبضائع ايران الرديئة. بمليارات الدولارات وساحة لتصفي ايران فيها حساباتها الدولية والاقليمية وتجند شباب الشيعة العرب كمرتزقة لمليشيات الولي الفقيه الايراني القائد العام للقوات المسلحة الايرانية.. حسب الدستور الايراني.

الكارثة ان النفاق باكبر صوره.. عندما تقيم بدولة اوربية مستقرة حليفة لامريكا.. وفيها قواعد امريكية.. انت وعائلتك.. ومتجنس بجنسياتها.. وتتنعم بنعيمها.. ثم بعد ذلك .. وبكل صلافة تطالب بان يخضع العراق لاجندات وقوى مليشياتيه وسياسية موالية لاعداء امريكا كايران .. وتجهر بعداءها لامريكا وتجعل العراق جبهة صراع لمصالح ايران القومية العليا.. فاي حقد دفين يملئ امثال هؤلاء..

واعلم يا نعيم الهاشمي الخفاجي.. نحن ليس مع حكم شيعي (ديني).. فهذا عندما يظهر الامام المهدي (ع).. ولكن نحن مع حكم (للشيعة العرب) بحقهم باقليم لهم من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى.. تقيم افضل العلاقات مع امريكا.. وتؤسس لها قوة مسلحة من ابناء الاقليم على شرط عدم انضمامهم سابقا لاي مليشيات مهما كان معرفها.. وتنتفح على اكثر الدول تقدما بالعالم لجلب التكنلوجيا ولنهوض وسط وجنوب بكل المجالات الصناعية والزراعية والخدمية وغيرها.. واعلم ان هناك 20 دولة سنية عربية.. ولكن ليست دينية.. وهناك دول للشيعة الاعاجم (جمهورية اذربيجان) وليست دولة دينية ولكن دولة ينعم فيها الشيعة الاذاريين بجمهوريتهم.. التي يحكمونها.. بمنطقة اكثريتهم.. بالحياة الامنة والمستقرة.. ووقفوا ضد نفوذ النظام الايراني اللعين.. وامنوا ارضهم وانفسهم من الارهاب معا.. فاينما حلت ايران حل الارهاب.. فالارهاب مثلا لم ياتي للعراق الا من دول حليفة لايران كسوريا.. ومن حلفاء ايران الذين كشفوا اوراقهم قطر وتركيا اردوغان وحماس التكفيرية الاخوانية ..

واعلم يا نعيم الهاشمي الخفاجي.. لا فرق بين حزب الدعوة وفتح بزعامة العامري.. فكلاهما من منبع بائس واحد.. ومثلما انصدمت من الدعوة والمالكي وفشلهم وخيانتهم للشيعة بمنطقة العراق.. سوف تصدم مليار مرة من هادي العامري وبدر ومليشية الحشد الايرانية الولاء عراقية التمويل ومن قائمتهم الفتح (فتح الشيطان).. ولكن هذه المرة مليار مرة تندموا اكثر من حزب الدعوة اللعين.. فلا خير بفتح الشيطان ولا بالدعوة .. (مع التنبيه.. انت سوف تندم ولكن انت وعائلتك لن تطالك نار الجحيم.. ولكن المصيبة هي بشعوب منطقة العراق التي هي تكتوي بما جرى ويجري)..

ونشير بان اكثر من 80% من شعوب منطقة العراق وخاصة من الشيعة العرب.. لم يشاركون بالانتخابات البائسة عام 2018.. ورفضوا كل الكتل المشبوهة.. وادركوا ما لم تدركه جنابكم.. بان قائمة فتح وسائرون وبقية الشلة ما هم الا لصوص متمرسين على قتل الشيعة العرب قبل غيرهم.. وتذكر بان 15% من السنة قاطعوا الانتخابات فماذا حصل بعد عام 2003.. واليوم اكثر من 56% كما يزعمون والسنة اكبر من 80% قاطعوا.. فلا تفرحون بحكم اقلية الاقلية.. التي صعدت .. ولا تعلم انها صعدت لسقوطها المدوي.. فلا تضن ان ايران تسمح للعراق ان ينهض صناعيا وزراعيا واقتصاديا وخدميا (لان ذلك يعني تهديد لـ 25 مليار دولار تطمع ايران ان تصدره للعراق)..

ولا تعتقد ايران تسمح بان يستقر العراق ويأمن .. لانها تريده دائما جبهة للصراعات والحروب لصتفي ايران اجنداتها.. لتؤمن داخل ايران.. ولا تعتقد ان ايران تسمح بالقضاء على البطالة المليونية بالعراق لان ذلك يعني تهديد لقدرة سليماني الايراني من تجنيد المرتزقة من ابناء الشيعة بالعراق لزجهم بالمستنقعات الداخلية والخارجية لتقاتل ايران برجال غير رجالها واموال غير اموالها وارض غير ارضها.. لتجني ايران الثمار على نظامها لعنات الله والمظلومين.. ولا تعتقد ان ايران تسمح بان ينفتح العراق على الدول المتقدمة بالعالم الصناعية والزراعية والتكنلوجيا .. لان ذلك يعني شركات عالمية تأتي للعراق لتبنيه.. وليس شركات ايرانية وصينية ومصرية وغيرها تمرر ايران واجندات صفقات فساد عبرها..

ولا تعتقد ان ايران سوف تعيد 41 نهر قطعته عن العراق وجففت اراضي زراعية فيه.. ولا تعتقد ان ايران سوف تتوقف عن تهريب المخدرات بكميات مهولة للعراق وتجارة المخدرات تمول مليشية الحرس الثوري والمليشيات التابعة له بالمنطقة.. ولا تعتقد ان ايارن سوف تسمح بمحاربة الفساد بالعراق لان محاربة الفساد يعني سقوط الاحزاب والكتل والشخصيات الموالية لايران والتي حكمت فسادا منذ عام 2003.

ولا تعتقد ان ايران سوف تسمح لقيام قواعد امريكية عسكرية بالعراق، لان ذلك سوف ينهي احلام ايران واطماعها بجعل العراق ممرر لها من طهران للمتوسط.. وينهي احلام ايران بابتلاع العراق وجعله ضيعة ايرانية وسوق استهلاكية لبضائعها وحديقة خلفية للايرانيين.. وينهي مخططات ايران بانتاج المليشيات بل حتى الجماعات الارهابية لتبرير بقاءها بالعراق.

ونؤكد لا حل الا اخضاع العراق للوصاية الدولية.. تتبنى تاسيس محكمة دولية لمحاكمة اركان الفساد المالي والاداري منذ عام 2003 لحد اليوم.. ومؤسسة دولية لاسترجاع الاموال لحساب مخصص لاعادة الاعمار وخاصة لوسط وجنوب، والعمل على الفدرلة لثلاث اقاليم.. واقامة ثلاث قواعد عسكرية بالعراق استراتيجية.. لمواجهة التغول الايراني بالجنوب.. ومخاطر اي سونومي سني طائفي كداعش، .. ومواجهة اي ردات فعل لا اندفاع كوردي للاستقلال بارضهم كوردستان.. وكتابة دستور جديد.. وقانون للانتخابات.. وتفعيل عقوبة الخيانة العظمى والتخابر مع الجهات الاجنبية للافراد والتنظيمات والمسؤولين.. والاحزاب والفصائل المسلحة.. الخ.. وحصر العقود مع الشركات العالمية المتقدمة حصرا الامريكية واليابانية والالمانية .. الخ من الاجراءات..

………………..

واخير يتأكد لشيعة منطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here