زينة مكي تتحدث عن علاقتها بـ نادين نجيم وتكشف عن مفاجآت في حلقات “طريق” المقبلة

زينة مكي تتحدث لـ”سيدتي نت” عن علاقتها بـ نادين نجيم وتكشف عن مفاجآت في حلقات

تخوض الممثلة الشابة زينة مكي دور البطولة في مسلسل “طريق”، إلى جانب كل من الممثلة نادين نجيم وعابد فهد. وتجسد زينة شخصية “عبير” شقيقة “أميرة” التي تلعب دورها نادين. في المطلق هما شخصيتان متناقضتان، فـ “عبير” فتاة سطحية تأخذ الأمور ببساطة، و”أميرة” هي الشخصية الرزينة والتي تلعب دور محامية في المسلسل.
زينة استطاعت أن تلفت النظر إليها منذ اطلالتها الأولى في “المسلسل”، ولاقى دورها صدًى واسعًا، وتفاعلًا كبيرًا من قبل النقاد والصحافة، الذين أشادوا بالدور الذي تلعبه، وبطبيعتها التي ظهرت بها.
“سيدتي نت” كانت قد التقت زينة قبل عرض المسلسل وخلال تصوير آخر حلقاته، حيث تحدثت عن دورها وعن علاقتها بـ نادين، لاسيّما وأنها تلعب دور شقيقتها في المسلسل، وكان الحوار التالي:

*زينة حدّثينا عن “عبير” شقيقة “أميرة” في المسلسل؟
-اسمي عبير في مسلسل “طريق” وألعب دور شقيقة نادين، وأنا عكسها تمامًا، فهي تلعب شخصية المحامية وأنا الفتاة المدلّلة والغريبة بعض بعض الشيء”. وأضافت: “دوري مختلف عن كل شيء قدمته من قبل، ليس سخيفًا بمعني السخافة، بل هو سطحي”.
وتابعت: “شكلي مختلف عن نادين، وغيّرنا في الشكل وأوجدنا نوعًا من التناقض بيني وبينها”.

*شعرنا ببطء الأحداث نوعاً ما في أولى حلقات “طريق”..ما تعليقكِ زينة؟
-أول 5 حلقات، الأحداث تكون بطيئة ليشهد المسلسل بعد الحلقة السابعة مفاجآت كثيرة، وتصاعدًا في الأحداث، وخلال قراءتي للنص شعرت أنّ الأحداث بطيئة نوعًا ما، ولكنّ الهدف كان التعرف أكثر إلى شخصيات المسلسل، وكل شيء صغير له معنى في ما بعد.
*بعيدًا عن موقع التصوير الذي جمعكِ بـ نادين، أخبرينا عن علاقتكِ بها؟
-بصراحة، لن تصدّق ما سأقوله، هناك مشهد ولكثرة ما كنت سعيدة بتصويره بكيت. وتابعت: “نادين فاجأتني كم هي متواضعة، وكم هي ممثلة بارعة تحضّر جيدًا، وتدخل بالدور بشكل سريع، وهي لا تحتاج إلى شهادتي”.
وأضافت: “كنت أتوقع أن أرى هذا من نادين، ولكن عندما جمعتنا مشاهد معًا، اكتشفت شخصيتها المتواضعة أكثر”.

*المسلسل مقتبس عن رواية “طريق” للروائي نجيب محفوظ، هل سبق وقرأتِ الرواية؟
-لم أقرأ الرواية، لكنني أعلم باختصار أنّ القصة تدور حول امرأة تُغرم بشخص لديه الكثير من المال، وتحصيله العلمي منخفض، وأيضًا يتناول التناقض الذي يحصل بيني وبين نادين وبين حبي لـ جنيد أيضًا.
*هل أنتِ متفائلة بدوركِ في “طريق”؟
-أنا صراحة متفائلة بدوري، ولا أحب أن أضع آمالًا كبيرة عليه، ولكن لا يمكنك أن تخاف كونك تعلم مسبّقًا أنك بعمل قوي. وتابعت: “لا يمكنني أن أنكر دور المخرجة رشا شربتجي التي لا تمرّر أيّ غلطة. كما لديّ ثقة كبيرة بها”.
واعترفت زينة أنها خائفة من هذا الدور الجديد، كون الجمهور لم يَرَها فيه من قبل، ولكنها تؤكد أنه من أجمل الأدوار التي لعبتها.

وعن موقف طريف حصل خلال تصوير المسلسل قالت: “في حال أخبرتك به أحرق المشهد، ولكن كل ما يمكنني أن أقوله لك، هو أنني قمت بشيء خطير جدًّا في المسلسل، ولكن لا يمكنني الكشف عنه حاليًّا.
*هل قصدت زينة أن تكون موجودة في مسلسل “طريق” في رمضان؟
-نعم أحببت أن أركّز على دوري في “طريق” فقط، وفي الأيام التي لا يكون هناك تصوير كنت أقوم بدراسة مشاهدي.
*هل أنتِ راضية عن مساحة الدور الذي أعطي لكِ؟
-هناك مساحات كبيرة لي في المسلسل، ودوري يترك انطباعًا كبيرًا عند المشاهدين.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here