وجبة الغداء مع ملياردير أمريكي تكلف أكثر من 3 ​ملايين دولار

قام أحد المعجبين برجل الأعمال والملياردير وارن بافيت بالموافقة على دفع أكثر من 3,3 مليون دولار عبر مزاد خيري أقيم على الإنترنت لتناول طعام الغداء مع مالك ورئيس مؤسسة “بيركشاير هاثاواي”.

وبحسب “رويترز” فقد جاء العرض عن طريق مزاد استمر خمسة أيام على موقع “إي باي” لدعم مؤسسة جلايد الخيرية في سان فرانسيسكو التي تقدم الغذاء والرعاية الطبية وخدمات أخرى للمشردين والفقراء ومن تعرضوا لإساءات بالغة. ويعتبر هذا العرض ثالث أكبر رقم منذ 19 عاما بدأ فيها بافيت عرض الغداء معه وذلك بعد رقم قياسي سجل في مزادين مماثلين في عامي 2012 و2016 وهو نحو 3.45 مليون دولار.

واجتذب مزاد هذا العام 136 عرضا من ستة متنافسين فقط قبل أن ينتهي مساء الجمعة الماضي، وتستخدم مؤسسة “جلايد” ريع الغداء الخيري للمساهمة في ميزانيتها السنوية البالغة 20 مليون دولار لتقديم نحو 750 ألف وجبة مجانية ومأوى طارئ ولإجراء اختبارات على فيروس (إتش.آي.في) المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) وفيروس سي، كما تقدم برامج رعاية نهارية وبعد أوقات المدرسة للأطفال.

وقال الملياردير بافيت، في بيان له، إن ” جلايد تساعد حقا من وصلوا للقاع على العودة”، وجمع بافيت 29,6 مليون دولار في 19 مزادا سنويا لصالح جلايد، حيث يشارك في التبرع لجلايد منذ تطوعت زوجته الأولى سوزان في المؤسسة الخيرية قبل وفاتها عام 2004.

يذكر ان بافيت البالغ من العمر 87 عاما، سيتناول الغداء مع الفائز بالمزاد ونحو 7 من اصدقائه في مطعم “سميث آند ولينسكي ستيك هاوس” في مانهاتن.

م.ر

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here