اول تعليق كوردي رسمي على مبادرة حيدر العبادي

اعلن رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، التأييد لمبادرة رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي لعقد اجتماع قال انه على مستوى عال للاتفاق على كيفية المضي قدما نحو تشكيل البرلمان والحكومة.
وقال بارزاني وهو نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني في بيان، ان حزبه وشعب كوردستان يسعيان للخروج من الازمة التي تهدد مجمل العمل السياسي في العراق. وأن حزبه يؤيد أية خطوه ومبادره تسعى للخروج من الحالة السياسية غير المستقرة في العراق، والعودة الى العمل على قاعدة الدستور والإحتكام الى القوانين لمعالجة المشاكل.
واضاف “لذا فإن مبادرة، السيد الدكتور حيدر العبادي رئيس الوزراء، إذا كانت تصب في هذا المجرى وتؤدي الى مباحثات جديه من أجل تأسيس تحالف واسع ومنطلق لولادة حكومة فعالة، تستطيع حل العديد من المشاكل الداخلية والخارجية والتي تواجهها العراق، مرحب بها”.
واضاف “نتطلع، بعد إنتهاء عطلة العيد، الى مباحثات مكثفة ومسؤولة في بغداد ومع جميع الأطراف المعنيه، من أجل الغايه المنشودة”.
وشهدت الانتخابات البرلمانية التي جرت في مايو أيار انخفاضا في الإقبال على التصويت ومزاعم بالتزوير مما جمد محادثات تشكيل حكومة جديدة. وسمح البرلمان بإعادة فرز يدوي للأصوات في أنحاء البلاد فيما دعا بعض السياسيين لإعادة الاقتراع.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here