يجب حماية المحافظات الغربية والشمالية من قبل اولادهم )

المقاتلين اهل الجنوب لايزال مقتولين بالمناطق الغير أمنه . دائما الاخبار تتناقل بان داعش فجر السيطرة كذا وقتل مقاتلين . وأسر بعض المقاتلين في المناطق الكذا . وأكثرهم مقاتلين من اهل الجنوب يحرسون المناطق الغربية . اخر عملية حراس في منشئاة نفطية في الدبس معقولة اهالي الديوانية يحرسوها . طيب أسائل القائد العسكري الفاشل . لماذا لم يحرسوها اهالي المنطقة المتحررة .أكراد .عرب .تركمان . فقط اهالي الديوانية . كبش فداء ، كمثال على بقية الشهداء في المناطق الاخرى ..

طيب حاليا اغلب المناطق متحررة . لماذا لم يمسكوهوها شباب اهل المنطقة . هم المسؤولين عن حماية مناطقهم . سوا نفطية او موسسات دولة او حماية بالشوارع . وسحب اهل الجنوب الى مناطق ملائمة لهم . والا .اهل الجنوب فقط المقاتلين يارب عطفك عليهم ..

لماذا هل هي مؤامرة على شباب اهل الجنوب .من اجل قتلهم والتنكيل بيهم ﻻنهم جياع وتم تطويعهم بالجيش او الشرطة من اجل لقمة العيش. لكن الحكومة هي فاشلة لم تحافظ على شباب العوائل الفقيرة . وهذة الكتل السياسية ورؤساء الكتل متنعمين بالخضراء يحافظون على احزابهم واقربائهم دون غيرهم . ويوميا نسمع مرة مجموعة من اهالي كربلاء ومرة مجموعة من اهالي البصرة ومرة مجموعة من اهالي الديوانية . ولم ارى من بقية المناطق الشمالية والغربية شباب تعرضوا الى اختطاف او قتل من قبل داعش .ما اعلم هل هي خطة مقصودة . والا لماذا . قبل فترة سواق من اهالي الجنوب تم قتلهم من قبل داعش . ما هو ذنبنا تقتل هذه المجاميع الشباب من اهل الجنوب .

والمسؤولين السراق اهل الاحزاب الحرامية لم يحافظون عليهم وغير مهتمين لو نصف فقراء الجنوب تموت يوميا المهم هو يرسل الدولارات الى اهله خارج العراق . ودائما المسؤول السارق يكون خنيث .والمثل يقول( حرامي لا تصير من السلطان لاتخاف) لعن الله الزمان الاغبر الذي شاهدنا المخانيث تستلم السلطة ويعرضونها للسرقة واللصوص وقتل اولاد الفقراء .

لكن ربما الامل بالحكومات الجديدة ربما تعالج هذه الأخطاء وتحاسب الحكومات القديمة وبالاخص المسؤولين اللصوص مدراء البلديات . الذين اخفقوا بتقديم الخدمات للمناطق الشعبية في بغداد والمحافظات ..

ناشط في منظمة حقوق الانسان علي محمد الجيزاني

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here