قيادي بالحكمة: المطالبة بحكومة طوارئ انقلاب على الدستور

اعتبر القيادي في تيار الحكمة عبدالله الزيدي، الجمعة، أن المطالبة بتشكيل حكومة طوارئ هو انقلاب على الدستور، فيما اشار الى ان حكومات الطوارئ وحكومات الانقلابات والانقاذ الوطني كانت في الخمسينات والستينات من القرن الماضي وذهبت في حينها.

وقال الزيدي، إن “مطالبة البعض بتشكيل حكومة طوارئ هو انقلاب على الدستور”، مبينا ان “هذه المطالبات بدأنا نسمع بها منذ عام 2003 وحتى الان بعد كل انتخابات او اخفاق سياسي”.

واضاف الزيدي، أن “حكومات الطوارئ وحكومات الانقلابات والانقاذ الوطني كانت في الخمسينات والستينات من القرن الماضي وقد ذهبت في حينها وانتهت واليوم نحن نعيش زمن الديمقراطية وصناديق الاقتراع وارادة الشعب”، لافتا الى ان “مفردة الانقاذ الوطني او حكومة الطوارئ هي مفردات ليس لها وجود بالدستور العراقي الذي تحدث عن انتخابات يتمخض عنها جهات فائزة تتولى تشكيل حكومة”.

وكان نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي اصدر، الخميس (26 تموز 2018)، توضيحا بشأن دعوته لتشكيل حكومة انقاذ وطني، مبينا ان جميع الاكاذيب التي يُروج لها بشأن ذلك يُراد منها خلط الاوراق لغايات ومصالح خاصة.

يذكر ان نائب رئيس اللجمهورية اياد علاوي دعا، لتشكيل انقاذ وطني تلتزم بإعادة الانتخابات العامة وتتجاوز التلاعب والتزوير الواسعين اللذين شهدتهما العملية الانتخابية الاخيرة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here