كوردستان تعتقل 10 مستثمرين وتكرم 50 آخرين

اعلن المتحدث باسم اتحاد مستثمري كوردستان، اليوم الاثنين، ان هناك ارادة قوية ليسلك الاستثمار في الاقليم سكته الصحيحة، مبينا انه بأمر من رئيس حكومة الاقليم تم اعتقال 10 مستثمرين لحد الان.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الملا ياسين محمود، في تصريحات صحفية، ان تنامي الحركة التجارية وان الانتعاش الاقتصادي مرتبط باوضاع كوردستان، موضحا ان الاوضاع الحالية مقارنة بالماضي مختلفة لارتفاع سعر النفط وانتهاء حرب داعش وتحسن العلاقات بين الاقليم وبغداد ودول الجوار وتحسين رواتب الموظفين منذ عدة اشهر.

ولفت الى ان ذلك خلق حركة التجارة في الاقليم بنحو 20% مقارنة بالسنوات السابقة، عازيا ذلك الى مساعي حكومة الاقليم وشخص رئيسها الذي جعل المستثمرين يعودون الى مشاريعهم.

وتابع الملا ياسين انه فضلا عن ذلك فان حكومة الاقليم قررت مساءلة المستثمرين المقصرين، من الذين نسوا المصلحة العامة، لافتا الى اعتقال عدد منهم بأمر من رئيس حكومة الاقليم وسيتم اعتقال عدد اخر في السليمانية ودهوك، من اجل اجبارهم على اعادة المبالغ التي اخذوها الى الحكومة، وان الاتحاد رحب بهذه الاجراءات.

وافاد بأن رئيس الحكومة قرر تكريم نحو 50 مستثمراً لمشاركتهم في انعاش البنى التحتية الاقتصادية للاقليم، منوها الى انه الى جانب محاسبة المقصرين فان هناك تكريما للذين انجزوا اعمالا كبيرة، حسب وصفه.

وتطرق الملا ياسين الى ان هناك الف مستثمر في الاقليم من بينهم 10 تورطوا في الفساد وتم اعتقالهم، وسيتم اعتقال عدد اخر، من بينهم من هرب وتم اخبار الشرطة الدولية الانتربول عنهم، ولن يتم تركهم أحراراً، مضيفا ان هناك احكاما صادرة من المحاكم ضدهم.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here