بارزاني متأثر بشأن احداث البصرة ويوجه رسالة الى المتظاهرين

عبر زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني يوم الأربعاء عن قلقه تجاه الاحداث والتطورات التي تشهدها محافظة البصرة، فيما اعرب عن دعمه لسكان المحافظة، دعا الى الحفاظ على سلمية التظاهرات.

وقال بارزاني في بيان ان “أحداث مدينة البصرة خلال الأيام الماضية، وفقدان عدد من المواطنين المحتجين لأرواحهم وإصابة عدد آخر منهم بجروح، أصابتنا بقلق كبير. نوجه تعازينا ومواساتنا لأهالي الضحايا متمنين الشفاء العاجل للجرحى”.

وأضاف “إننا نعتبر التظاهر والإحتجاج حق من حقوق الناس، وفي الوقت ذاته نعتبر أن من حق أهالي تلك المدينة أن يعيشوا في أوضاع معقولة يستحقونها”، مستدركا القول ان “ما يدعونا الى التعجب هو أن يعاني أبناء أغنى مدينة في العالم من جراء مشكلات لا تحتمل أي تبرير، كعدم وجود الماء الصالح للشرب وتفشي الأمراض والمحرومية والإهمال”.

وتابع بارزاني بالقول “نحن لا ننسى أبداً لطف ومحبة وحماس وإندفاع أهالي البصرة خلال إستقبالهم للبارزاني الخالد ورفاقه الذين لجأوا بسبب كفاحهم ضد الظلم والتفرقة لسنوات طويلة الى الإتحاد السوفيتي السابق”.

واردف قائلا “نعلن عن تعاطفنا وتضامننا مع أهالي البصرة، متمنين إحترام حقوقهم وتنفيذ مطاليبهم التي تعتبر من أبسط الحقوق التي يجب أن يتمتع بها الإنسان”.

ودعا بارزاني “أهالي البصرة الى أن تكون تظاهراتهم سلمية وبعيدة عن العنف حفاظاً على أرواح الناس”، منوها الى انه “نطمئن مواطني مدينة البصرة، أن أهالي إقليم كوردستان سيبذلون ما بإمكانهم من جهود من أجل مساعدتهم”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here