بارزاني يبحث مع السفير الاسباني ملف تشكيل الحكومة العراقية

الاسباني ملف تشكيل الحكومة العراقية

بحث رئيس وزراء حكومة إقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، اليوم الاثنين، مع السفير الاسباني، ملف تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، والحوار بين الأطراف السياسية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس وزراء الإقليم، في بيان ان “بارزاني، استقبل اليوم سفير إسبانيا في العراق، وان خوسي إكسوبار ستيمان، والوفد المرافق له”.

وتطرق السفير الاسباني خلال اللقاء، إلى “الأوضاع السياسية في العراق والعلاقات بين إقليم كردستان وإسبانيا وسبل تعزيزها في المجالات العلمية والثقافية والاقتصادية، فيما بارك لحكومة الإقليم احتضانها عدداً كبيراً جداً من النازحين واللاجئين هرباً من بطش الإرهاب”.

من جانبه، أشاد بارزاني بـ”زيارة السفير والوفد المرافق له”، مشيرا الى ان “اقليم كردستان وحكومته يتطلعان باهتمام إلى العلاقات مع إسبانيا وهما على استعداد لتنمية هذه العلاقات في جميع المجالات وخاصة في مجال بناء العلاقات الاقتصادية بين الجانبين وتعزيزها”.

وبحسب البيان، بحث الطرفان خلال اللقاء، “الأوضاع السياسية، وتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، والحوار السياسي بين الأطراف السياسية العراقية، ودور قوى اقليم كردستان السياسية في تشكيل تلك الحكومة ومشاركتها الحقيقية فيها”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here