العثور على نفق للتنظيم داخل قاعدة عسكريّة في الحويجة

عثرت قوات الشرطة الاتحادية، على نفق بطول 4 كيلومترات لتنظيم داعش في قضاء الحويجة الواقعة جنوب غربي محافظة كركوك.
وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان تلقته (المدى)، انه تم العثور على”نفق بطول 4 كيلو مترات ومضافتين أثناء قيام قطعات الفرقة السادسة بحملة تفتيش وتطهير قاعدة البكارة في الحويجة”.
وأشار جودت الى انه”تم كذلك العثور على 15 عبوة ناسفة مختلفة تمت معالجتها من قبل الجهد الهندسي”.
وفي نينوى، تمكنت القوات الامنية في محافظة نينوى، أمس الأحد، من ضبط مخبأ يحوي ثلاثة أحزمة ناسفة ومتفجرات تعود لتنظيم داعش، في الجانب الايمن من مدينة الموصل.
وذكر مركز الإعلام الأمني في بيان تلقته (المدى) ان”مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في فصيل استطلاع قيادة عمليات نينوى، تمكنت من الوصول الى مخبأ يضم ثلاثة أحزمة ناسفة و10 قنابر للطائرات المسيرة، من مخلفات تنظيم داعش، في الجانب الأيمن من مدينة الموصل”.
وأشار الى أن”العملية تمت بناء على معلومات استخبارية دقيقة، وجرى التعامل مع المواد على وفق السياقات المعمول بها”.
كذلك، عثرت قوات الشرطة الاتحادية، أمس الأحد، على مواد غذائية خزنها تنظيم داعش داخل مضافة في جبال حمرين شرقي محافظة صلاح الدين.
وقال قائد الشرطة الفريق رائد شاكر جودت في بيان انه”خلال عملية نوعية في سلسلة جبال حمرين تمكن اللواء السادس في الشرطة الاتحادية بإسناد شرطة صلاح الدين من العثور على مضافتين لعصابات داعش الإرهابي”.
وأضاف جودت ان المضافة”ضبط بداخلها 6 عجلات نارية مفخخة و8 عبوات ناسفة تمت معالجتها من قبل الجهد الهندسي والاستيلاء على سلاح قنص وكميات متنوعة من المواد الغذائية وتجهيزات عسكرية كان يستخدمها الإرهابيون في تنفيذ عملياتهم الإجرامية”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here