جون كيري : دول إقليمية تضغط على أمريكا لأجل ضرب إيران

حذر وزير الخارجية الامريكية السابق جون كيري من مغبة انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع ايران، وفيما اعتبر ذلك ينذر بنشوب حرب في المنطقة ، كشف عن وجود دول اقليمية كانت تضغط على الولايات المتحدة من اجل ضرب ايران.
ونقل موقع “برس تي في” بتقرير ترجمته وكالة / المعلومة/ عن كيري قوله في جلسة امام مجلس العلاقات الخارجية إن “الانسحاب من الاتفاق التاريخي مع ايران جعل من الارجح أن يكون هناك صراع في المنطقة لأن اشخاصا يحبون ان تقصف الولايات المتحدة ايران”.
واضاف أن “الملك السعودي السابق عبد الله والرئيس المصري المخلوع حسني مبارك اخبراه ان على الولايات المتحدة مهاجمة ايران، فيما سأل رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو الرئيس السابق باراك اوباما ان يمنحه الضوء الأخضر لقصف المنشآت النووية الإيرانية”.
وكان الرئيس الامريكي الحالي دونالد ترامب قد اعلن انسحاب بلاده من الصفقة على الرغم من التحذيرات من الموقعين الآخرين وعلى الرغم من اعلان المفتشين مراراً وتكراراً أن إيران ممتثلة للاتفاقية”.
يذكر أن وزير الخارجية الامريكية السابق جون كيري كان قد هاجم البيت الابيض بسبب اتجاه نهجه ضد ايران ووصفه بأنه “غير مستنير” ولا يستند إلى “استراتيجية واسعة”، كما اتهم الدبلوماسي السابق ترامب بـ”تلفيق الأشياء” بشأن إيران.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here