نحتاج محافظ الى بغداد مثل العاكوب .

سلاما لك يانوفل العاكوب لانك تمثل صوت من لا صوت له .وانت اهلًا لها سلمك الله تتفقد الدوائر الحكومية الخدمية يوميا بالرغم من إمكاناتكم المادية شحيحة .لكن انت تعمل بالممكن يوميا تزور الدوائر وتخرج الموظفين من غرفهم لتكملت معاملات المواطنيين وتعاقب المهملين والمقصرين في واجباتهم .وتتفقد العوائل المحتاجة وتحل بعض المشاكل حسب القانون الذي يتيح لك .ونحن متاكدين لو كانت لديكم اموال كان تبني محافظة الموصل اكثر من السابق لأنك قوي وتعاقب السارق والمهمل والغشاش.وهذه قوتك هي دلالة على انك انسان نزيه لاتسرق ولا تحني رأسك للسراق . بل تحاسبهم بقوة والحمد لله …

لكن المسؤول في بغداد من يسرق ضعفت قوته .واصبح يقاد مثل الخروف من قبل الصغار والكبار ويفشل في عمله .لانه جاء ليس يخدم البلد . وانما جاء يسرق البلد ويهرب . لمن نكتب ونقول. واذا المسؤولين كلهم على هذه الشاكلة .والسبب الأهم لهذا الخراب هي المحاصصة . لاننا لم نرى محافظ في بغداد نشط يتجول بين الناس ابدا وانما محتار ومقيد بالمحاصصة والقسم الاخر من الاحزاب تطالب بالاستحقاق لفائدة احزابها فقط هذا الموضوع هو الطامة الكبرى لخراب بغداد .

بغداد يحتاج محافظ قوي مثل العاكوب يحل مشاكل بغداد ويتفقد المناطق الصغيرة والكبيرة ويحل مشاكل المناطق . واذا ما كانت هناك إشكالات وتداخل وظيفي مع امانة بغداد ممكن اصدر قانون بحل الاشكالات المتداخلة بينهم والسيطرة على الخدمات التى تقدم للمواطن العراقي بانسيابية نشطة لخدمة بغداد .. الكاتب والناشط المدني علي محمد الجيزاني .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here