شركة ايرانية تصدر أنواعاً من الصلب بمليارات الدولارات الى العراق وبلدان أخرى

علن المدير التنفيذي لشركة صهر الحديد في اصفهان، وسط ايران، ان صادرات الشركة من انواع الصلب في العام الماضي بلغت 8 مليارات دولار، مشيرا الى انتاج قضبان سكك الحديد.

وقال المدير التنفيذي لشركة صهر الحديد في اصفهان “منصور يزدي زاده” في مؤتمر صحفي بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لتأسيس الشركة، ان شركة صهر الحديد تحولت حاليا الى احدى شركات البورصة، ومازال لها دور في تلبية احتياجات في مختلف المجالات، وبالرغم من الخصخصة فانه ينظر الى الشركة بنظرة وطنية.

وتابع “فضلا عن انتاج الصلب فان الشركة تصنع قضبان سكك الحديد، وفي الوقت الحاضر بدأت بانتاج قضبان من نوع UIC60 المستخدمة في الخطوط الفائقة السرعة”.

ولفت المدير التنفيذ لشركة صهر الحديد في اصفهان الى انتاج قضبان قطارات الانفاق (المترو) من نوع UIC55 والتي يمكن استخدامها في مدن طهران واصفهان وشيراز وقم، وانها دخلت في مفاوضات مع شركات المترو لتلبية احتياجاتها، وقال “تعهدنا بانتاج قضبان خطوط المترو بأكمله في البلاد أيضا”.

واشار يزدي زاده الى ان الطاقة الاسمية لشركة صهر الحديد في اصفهان تبلغ 4 ملايين طن من الحديد و3.2 مليون طن من الصلب.

ولفت الى ان صادرات شركة صهر الحديد في اصفهان الى خارج البلاد بلغت 8 مليارات دولار وان منتجاتها وصلت ايضا الى اقصى آسيا، كما ان هناك خطة لتصدير منتجات الشركة الى سوريا واليمن للمحافظة على حصتها في الاسواق العالمية والاقليمية.

واشار كذلك الى ان شركة صهر الحديد في اصفهان صدرت خلال الاشهر الثمانية الماضية قرابة 610 مليار تومان (الدولار = 8 آلاف تومان) من منتجاتها الى العراق وافغانستان.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here