شركة غاز عراقية تحقق ايرادات تجاوزت نصف مليار دولار

اكد وكيل وزارة النفط لشؤون الغاز حامد يونس حرص الوزارة على تطوير مشاريع استثمار الغاز المصاحب لعمليات انتاج النفط الخام والوصول الى الاهداف المخطط لها وايقاف هدر وحرق الغاز في كافة الحقول المنتجة.

واضاف يونس في بيان ان “العراق حقق خلال السنوات القليلة الماضية انجازات كبيرة في مجال انتاج الغاز السائل لسد الحاجة المحلية من استهلاك المادة والتوجه الى مجال التصدير لهذه المادة اضافة الى تصدير مادة المكثفات (الكازولين الطبيعي) عن طريق شركة غاز البصرة”.

واشار الى ان “ذلك ياتي ضمن سعي الوزارة لزيادة الايرادات المالية دعما للموازنة الاتحادية، حيث حققت الشركة ايرادات بلغت اكثر من نصف مليار دولار”.

ونوه الى ان “الوزارة ومن خلال المشاريع التي يتم تنفيذها لاستثمار الغاز المصاحب في شركة غاز البصرة تعمل على بلوغ معدلات الانتاج المستهدفة وفق الخطط الستراتيجية للوصول الى استثمار (2000) مليون قدم مكعب قياسي باليوم من حقول ( الرميلة ، الزبير ، غرب القرنة / 1 ) ، مؤكدا على ان معدل الاستثمار في الشركة يبلغ حاليا (900) مليون قدم مكعب قياسي باليوم ، وسنصل الى معدل (1050) مليون قدم مكعب قياسي باليوم خلال نهاية العام 2018 الحالي”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here