لمن أصوم اليوم.؟

ولماذا والى ( متى ) من الساعة تكون ويجب أن تكون ( الأمساك ) والسحور والأفطار صباحآ ومساء نسبة لي وشخصيآ في دولة ( المانيا ) والذين يعيشون الآن في ( لالش ) كوردستان العراقي الحالي وفي قارة أستراليا وأميركا والقطبين الشمالي والجنوبي وعلى المعمورة وأجمع والمحترمون وجميعآ…………………

قبل ( توجيه ) بعض الأسئلة الجاهلية والمضحكة والمتحيرة ولن أقول ( الناقدة ) والتوبيخية والعاتبة اليهم وبشكل ( متعمد ) الى نفسي وأولآ ومن ثم الى ( الأغلبية ) من ما نسمي بأنفسنا من المثقفات والمثقفون الأيزيديين اليوم وليست الى ( رجال ) الدين وكبار السن والمجلس الروحاني لأن ( الأغلبية ) منهم أميون ولا يجيدون القراة والكتابة ……

أهنئ البشرية جمعاء وعامة وشعبي وقومي الكوردي والكوردستاني وخاصة والأيزيدي بالذات وعشيرتي وقبيلتي ( جيلكا ) في المقدمة بمناسبة قدوم رأس السنة والصيام وأعياد الميلاد وعيد الصوم ( الشمس ) وخودان وئيزي وعيد باتزمي وخوليره وبيلنده وميلميلاف وووووووووووووووكثيرة اللغات واللهجات والتسميات وأجمعين…………….

1.لمن ولماذا وماهو ( الدليل ) والتسمية والفرضية والأمر قد أجبرتني أن صمت اليوم ويجب أن أصوم له وفي كل يوم وعام ( الثلاثاء ) أو الأثنين البداية نسبة للجيلكان وليست في يوم ( الأحد ) البداية وماهو أسمه وأصله وعمره الذي توقفت الآن ومنذ الساعة ( 55 . 5 ) فجرآ أو شروقآ عن شرب ( الماء ) وتناول الطعام وحسب التوقيت الشتوي لهذه الدولة المانيا المحترمة وهل كنت وسأكون على ( الموعد ) و التوقيت الصحيح والمؤكد الآن وستكون ( الفطور) صحيحآ أن قمت بشرب الماء وتناول الطعام في الساعة ( 5 .5 ) مساء.؟

فماذا تكون الساعة الآن في ( قارة ) أستراليا.؟

الم تكن ( 5 . 4 ) 5 . 16 عصرآ الآن في أستراليا وبعد ( ساعة ) واحدة وفقط يمكن لي الفطور وحسب توقيت هذه القارة وفي القطب الشمالي هناك توقيت غيره وهل هذا المدعو ( ئيزي ) وموسى وزردشت وعيسى ومحمد والعشرات من ( صوفي ) والأنبياء والرسل والصحابة ووووووووووغيرهم وليرحمهم الله جميعآ كانوا على علم بأن هناك ( توقيت ) مختلف وهناك النهار في بعض الدول أذا صاموا ليلآ في دولتهم ( لالش ) والقدس ومكة ……………

الجواب لالالالالالالالالالالا والف كلا لم يكونوا على علم ومعرفة ودراية ولأجله سموا وقسموا وحلفوا بالأرض والسماء والليل والنهار وأعتقدوا أن ( النجم ) النجوم ليسوا سوى ( زينة ) وكلوب ولألأئة عالية والأرض هذا هو ( القاعدة ) الكبرى وليست هناك ( الأضخم ) منه………

ماهو أسم هذا المدعو الذي صمت له الآن أيها ( المثقفة ) والمثقف الأيزيدي المسماة اليوم وقبل عشرة دقائق من الآن وجهت لكم سؤالآ من هو ( ئيزي ) وسلطان يزيد ويزيدخان…………….

هل وهل والف هل أنكم متأكدون بأنهم ( خودى ) الرب التسمية أو السر وليسوا بشر وولدوا وماتوا وكأي بشر عادي …………..

مهلآ مهلآ ولا تتعجبوا أو تتعصبوا وتتحيروا وتعتقدوا بأنني ( جاهل ) وشاب صغير ومراهق ومتهور وغير مدرك معنى ( الحق ) والعدل والصح والأحترام والعكس هو الصح والحمد للرب فأنني ( أنسان ) وبكل صحتي العقلية والجسدية وعمري قد تجاوز الآن ( 61 ) عامآ……….

نعم لست جاهلآ ولست شابآ أنما وبشكل متعمد أتوجه بمثل تلك وهذه الأسئلة اليكم وآملآ منكم وجميعآ أن تتجرأؤا وتتشجعوا وتخرجوا من ( قوقعة ) وحلزونة ( الدين ) والطائفة والقبيلة والتحزب وتتوحدوا ( الرأية ) وتقولوا للجميع ( قف ) وكفى ووضحوا من هو ( ئيزي ) وقبله الشمس وخودان ووووووووووووووووووووو لدينا أكثر من ( 85 ) ولي أمر ونصوم في أيام وأسابيع وأشهر مختلفة الرأي والتقاويم والمصالح وليست سوية وفي كل عام ………………….

2.لماذا يصوم ( اليهودي ) التدين 7 أيام والمسلم 30 يوم والمسيحي 40 يوم ولكن ليسوا سوية ومن أجل من يصومون.؟

3.لماذا المسيحي يشرب الماء ويتناول ( الخبز ) وهو صائم.؟

4.هل هناك ( عدة ) الله وأرباب في ( الأرض ) وقبل السماء الذي لم ولن يصل اليه ( أنسان ) كان وسيكون الى نهايته ومعرفة حدوده ومساحته والى الأبد…………..

في الختام وأكرر ( التهنئة ) للجميع وسأختصر الكلام والأسئلة والنوم تهجم على جفوني الآن لكوني ومنذ الساعة ( 5 . 4 ) فجرآ مستيقظ أي كنت قد نمت الساعة ( 12 ) ليلآ والآن سأنشر ووجه لكم وجميعآ هذه الأسئلة وآملآ أن أرى وأقرأ أجوبة أنسانية وأخوية وشجاعة وجريئة منكم حول صحة وحقيقة هولاء الذين نصوم لهم وهل وفعلآ أنهم ( الرب ) ووكلائه ومساعديه وهل فعلآ هم بحاجة الى أن نصوم لهم وماهو عدد الأيام المطلوبة وتحديد أسم اليوم ( الأحد ) أو الأثنين والثلاثاء وووونسبة لنا نحن الأيزيديين وفقط وهل فعلآ ويجب أن تكون يوم العيد في ( الجمعة ) وليست الأربعاء وأين الدليل ومنذ متى حدث هذا التغير.؟

بير خدر الجيلكي

المانيا في 11.12.2018

[email protected]

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here