وقفة في البصرة لمطالبة وزارة التربية بتعديل وتبسيط بعض المناهج الدراسية

نظم عدد من التربويين والناشطين وأولياء امور الطلبة وقفة في محافظة البصرة احتجاجاً على صعوبة بعض المناهج الدراسية المقررة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة، وطالبوا وزارة التربية بتعديلها وتبسيطها.

وقال أحد المشاركين في الوقفة كرار الابراهيمي في حديث إن “عدداً من الناشطين والتربويين وأولياء امور الطلبة احتشدوا وعلقوا لافتات على سياج مديرية التربية لمطالبة وزارة التربية بتعديل وتبسيط المناهج الدراسية للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة”، مبيناً أن “المناهج الجديدة تتسم بعض موادها بالصعوبة والتعقيد، بحيث يواجه أكثر الطلاب والتلاميذ صعوبة في فهمها واستيعابها، وأولياء امورهم يعجزون أحياناً عن شرحها لهم، والكوادر التربوية والتعليمية تؤكد صعوبة المناهج الجديدة، وبخاصة الرياضيات والفيزياء والكيمياء”.

ولفت الإبراهيمي الى أن “صعوبة بعض المناهج تنفر الطلبة والتلاميذ من الدراسة، مما ينعكس سلباً على مستقبلهم”، مضيفاً أن “وزارة التربية عليها أن تحدث وتطور المناهج بشكل تدريجي ومعقول مع مراعاة أوضاع الطلبة والتلاميذ”.

وقد تصاعدت في الآونة الأخيرة النداءات والمطالبات الموجهة الى وزارة التربية بإعادة النظر ببعض المناهج الدراسية للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة، خاصة وأن المناهج تخضع لتعديلات وتحديثات مستمرة من قبل المديرية العامة للمناهج.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here