البناء يدعو الحكومة الى رفض زيارة ترامب للعراق ويطالب باستدعاء السفير الامريكي

دعا تحالف البناء، الاربعاء، الحكومة العراقية الى رفض زيارة ترامب للعراق، فيما طالب باستدعاء السفير الامريكي احتجاجا على هذه الزيارة.
وقال التحالف في بيان “نستغرب من زيارة الرئيس الإمريكي دونالد ترامب إلى قاعدة الأسد العسكرية غربي محافظ الأنبار الخارجة عن كل السياقات الدبلوماسية”، مبينا ان “زيارة ترامب أنتهاك صارخ وواضح للأعراف الدبلوماسية وتُبين استهتاره وعنجيته وتعامله الاستعلائي مع حكومة العراق وهذا الامر مرفوض جملة وتفصيلاً”.
واضاف ان “هذه الزيارة تضع الكثير من علامات الاستفهام حول طبيعة التواجد العسكري الأمريكي والأهداف الحقيقية له وما يمكن ان تشكل هذه الأهداف من تهديد لأمن العراق الذي تحقق بفضل تضحيات ابنائه الأبطال من الحشد الشعبي والقوات الأمنية العراقية البطلة”، داعيا “الحكومة العراقية لرفض هذه الزيارة وإبلاغ الأمم المتحدة بها واستدعاء السفير الأمريكي في بغداد على وجه السرعة”.
وطالب التحالف “الأطراف السياسية جميعا الى التوحد في مطلب السيادة الوطنية ووضع حد للتواجد العسكري الأمريكي المشبوه على الأرض العراقية”.
واعلن البيت الابيض، اليوم الاربعاء، ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب وصل في زيارة الى العراق، فيما اشار الى ان ترامب نفى وجود اي خطط لسحب قوات بلاده من العراق.

واعلن مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، ان السلطات الاميركية اعلمت السلطات العراقية بزيارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب للعراق، مشيرا الى ان ترامب وجه دعوة لعبد المهدي لزيارة واشنطن.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here