ابو الجولات و ابو الصبّات

رشيد سلمان

رئيس الوزراء الاسبق لقبه ابو الصولات و الذي خلفه لقبه ابو حزم الفساد و الحالي لقبه ابو الجولات و ابو الصبّات لانه عطال بطال يجوب الشوارع و العلاوي بعد رفعه الصبّات.

ابو الجولات و الصبّات يعتقد انه جولاته تغطي على فشله بينما هي جعلته مسخرة عند المواطنين.

لماذا لا يتجول ابو الجولات و الصبات في ملفات تدهور الكهرباء و الماء و الصحة و نهب العام بدلا من الشوارع و العلاوي؟

الجواب لانه غير نزيه و غير كفؤ اخذ عقله المنصب الذي لم يحلم به حتى في غفوته.

التجوال خاصة في ملف الفساد الاداري و المالي يكشف فساده في مناصبه السابقة و حاليا و التجوال في ملفات الخدمات يعرضه الى التصادم مع الفاسدين و هم اقوى منه يستطيعون خلعه في برلمان سنت لوغو الفاسد.

ابو الجولات و الصبات قبل جلوسه على كرسي المنصب الحالي نشر اشاعات تشير الى ان (استقالته في جيبه) في حال عدم تمكنه من الاصلاح و بعد جلوسه على الكرسي رماها في نفايات الشوارع اثناء تجواله.

السبب المهم لفشل شاغلي مناصب الرئاسات الثلاث وشبكاتها هو عدم كفاءتهم الا في نهب المال العام ما جعلهم شرّ خلف لشرّ سلف.

هذا يعني استحالة اصلاحهم خاصة بعد ان اصبحوا اثرياء و اكثرهم عوائلهم تنعم بما لذ و طاب خارج العراق يحوّل اليهم المال المنهوب بواسطة بنك العلاق المركزي و مزاده الفاسد.

ما هو الحل:

الخلاص منهم جميعا بحصارهم في المنطقة السوداء لمحاسبتهم و استرجاع المال المنهوب.

زار ابو الجولات محافظة البصرة للضحك على ولد الخايبة اهل النفط كما زارها سابقا ابو حزم الفساد و للأسف لحد الان لم يدرك اهل الوسط و الجنوب ان اقليم الوسط و الجنوب ثم دولة الوسط و الجنوب هو الحل الامثل لهم.

اقليم ثم دولة الوسط و الجنوب سيخلصهم من فساد الرئاسات الثلاث و شبكاتها كما هو الحال في دولة كردستان و في نفس الوقت سيحكم الوسط و الجنوب اهله بدلا من الغرباء.

الخلاص من الفاسدين المحليين اسهل لكونهم معروفون في مناطقهم و لا يمكنهم القاء اللوم على فاسدي حكومة المركز.

ملاحظة: القول ان دولة كردستان فيها الحكم عائلي و الفساد مستشري و سيكون الامر في الوسط و الجنوب مشابها له غير صحيح لان النفوذ العائلي في كردستان جذوره عميقة بسبب العراك مع حكومات المركز.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here