برشلونة ضد الريال.. الملكى يعود بتعادل إيجابى ويؤجل حسم التأهل لنهائى الكأس

عاد فريق ريال مدريد بتعادل إيجابي من ملعب “كامب نو” معقل نظيره برشلونة 1-1، خلال المباراة التى جمعت الفريين مساء الأربعاء، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم 27 فبراير الجاري على ملعب “سانتياجو بيرنابيو”، علما بأن الفريقين يلتقيان فى الثاني من مارس في مسابقة الليجا فى معقل الريال أيضا.

الشوط الأول

احتاج ريال مدريد 6 دقائق فقط للإعلان عن نفسه، بعدما استلم النجم الفرنسي كريم بنزيما كرة من ناحية اليمين ليمررها إلى فاسكيز الذى أودعها داخل الشباك من لمسة واحدة.

وفى الدقيقة 30 أتيحت فرصة خطيرة لبرشلونة لتسجيل التعادل عبر اللاعب نيلسون سيميدو الذى مرر كرة عرضية قبل أن يخرجها فاران.

ثم بعدها بدقيقة سدد النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش كرة صاروخية لكنها اصطدمت بالعارضة.

وفى الدقيقة 35 سدد لويس سواريز صاروخ على مرمى ريال مدريد قبل أن يتصدى لها الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس الذى كان نجم الشوط الأول.

الشوط الثاني
فى الدقيقة 58 انفرد جوردي ألبا بمرمى الحارس نافاس ليتصدى له الأخير، قبل أن يتابعها سواريز بتسديدة مباشرة تصطدم بالقائم، وتعود للبرازيلي مالكوم الذى يسددها داخل الشباك معلنا هدف التعادل لفريقه 1-1 ، علما بانه يشارك في الكلاسيكو للمرة الأولى.

وحل الأسطورة ليونيل ميسي بديلا فى الدقيقة 63 لزميله في صفوف برشلونة فيليب كوتينيو على أمل مضاعفة النتيجة، لاسيما وأن خرج من التشكيل الأساسي بسبب عدم الجاهزية.

وفى الدقيقة 81 أتيحت فرصة خطيرة لريال مدريد من أجل تسجيل الهدف الثاني بعدما انفرد البديل جاريث بيل بمرمى الحارس تير شتيجن إلا أنه سدد الكرة بغرابة شديدة خارج المرمى.

واستمرت محاولات الفريقين على المرمى، من خلال ميسي ورفاقه من جانب برشلونة، وبدلاء ريال مدريد جاريث بيل وماركو أسينسيو، اللذان أنعشا الجانب الهجومي للملكي فى الشوط الثاني، إلى أن أطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة.

وصعد برشلونة للدور نصف النهائى بعدما تفوق على إشبيلية بنتيجة 6 – 3 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بالدور ربع النهائى، فيما تغلب ريال مدريد على جيرونا بنتيجة 7 – 3.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here