(بالفيديو) اطلاق سراح طالب بجامعة الانبار بعد اعتقاله لنحو شهرين لرفعه صورة صدام

أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار ،الخميس، عن اطلاق سراح الطالب الذي كان قد رفع صورة لرئيس النظام العراقي السابق صدام حسين في احتفال رسمي داخل حرم جامعة الانبار جنوبي الرمادي .

وكان نشطاء تناقلوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في 25 ديسمبر/كانون الاول الماضي مقاطع مصورة تظهر طلبة من جامعة الأنبار وهم يحملون صورة صدام ، وسط مظاهر حفاوة واحتفال .

وقال المصدر ان “الطالب الجامعي الذي رسم صورة الرئيس الاسبق صدام حسين ورفعها داخل حرم جامعة الانبار (جنوبي الرمادي) اطلق سراحة بعد اخذ تعهد خطي منه بعدم ممارسة اي نشاط غير قانوني ” وفق تعبيره .

واضاف المصدر ، ان “جامعة الانبار ابقت على قرارها بترقين قيد الطالب من الجامعة وفصله منها بعد اثارته الشغب وبرفعه الصورة المذكورة “.

وكان مصدر في جامعة الأنبار (غربي العراق ) أعلن عن فصل ثلاثة طلاب تورطوا برفع صورة رئيس النظام العراقي السابق صدام حسين في حرم الجامعة .

وكانت قوة أمنية دخلت كلية الزراعة بجامعة الانبار وأجرت تحقيقا مع إدارة الجامعة حول قضية رفع الصورة خلال احتفال داخل الكلية .

يشار إلى أن رفع أي صور أو شعارات أو صور لأقطاب النظام العراقي السابق ، يعد ترويجا لـ”حزب البعث” المحظور في العراق وفق القانون.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here