السويد: عائلة بونير اليهودية تشتري مجموعة إعلامية جديدة

إيهاب المقبل

كشفَ المدير التنفيذي لشركة بونير نيوز “أندرس إريكسون” عن صفقة جديدة، نتجَ عنها شراء المجموعة الإعلامية “ميتميديا”، والتي تضم صحف سويدية معروفة مثل “يافله داغبلاد” و”اربيتاربلادت” في مقاطعة يافلبورغ وسط السويد.

واشترت شركة “بونير نيوز” المجموعة الإعلامية “ميتميديا” بالإشتراك مع المجموعة الإعلامية النرويجية “أميديا”. وبذلك أصبحت عائلة بونير اليهودية تمتلك نحو ٨٠% من “ميتميديا”.

وشركة بونير نيوز، شركة إعلامية داخل مجموعة بونير، وتضم جميع الصحف والشركات المملوكة لعائلة بونير مثل صحيفة اكسبريسن وصحيفة غوتنبرغ وصحيفة مالمو وصحيفة داغنس نيهيتر وصحيفة سيدسفينسكان.

وتعتبر عائلة بونير بمثابة عشيرة صهيونية قوية ومؤثرة في السويد، ومن بين أعمالها مواجهة التيارات والأفكار الإسلامية في البلاد، بجانب تقديم الدعم الإعلامي والمالي لإسرائيل. وتستند بونير نيوز في عملها الإعلامي على ثلاثة محاور: (اظهار وأخفاء المعلومات) أي اظهار ما هو في مصلحة السياسة المحلية واخفاء ما يخالفها، و(التضليل المباشر) أي تقديم معلومات مُركبة للجمهور بطريقة مباشرة كجزء من حملة تضليل ضد بلد معين أو دين أو حركة، و(التضليل غير المباشر) أي تقديم معلومات مُركبة للجمهور بطريقة غير مباشرة كجزء من حملة تضليل مُفتعلة.

http://a.up-00.com/2019/02/155111824402381.jpg

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here