وصول حجم الاستثمار في كوردستان الى 50 مليار دولار

اعلن المتحدث باسم اتحاد المستثمرين الكوردستاني ياسين محمود، ان اقتصاد اقليم كوردستان في ازدهار مستمر مقارنة بباقي محافظات العراق اذ وصل حجم الاستثمار الى 50 مليار دولار ، مشيرا الى ان قرارا لرئيس الحكومة نيجيرفان بارزاني انقد الكثير من التجار والاغنياء من الافلاس.

وقال محمود ان اقليم كوردستان افضل من اية منطقة في العراق لقطاع الاستثمار من كل الجوانب لكون الازدهار فيه في زيادة مضطردة، موضحا ان حجم الاستثمار في الاقليم وصل الى 50 مليار دولار امريكي وان الاستثمار الخارجي يمثل اكثر من 30% من قطاع الاستثمار الذي يبلغ حجمه نحو 16 مليار دولار.

واضاف محمود انه في الفترة الماضية تم الاستثمار في 13 قطاعا مختلفا في الاقليم منها القطاعات المهمة للاقليم كالصناعة والزراعة والسياحة.

وتابع ان رفع الادخار الاجباري عن رواتب الموظفين سيعيد مبالغ جيدة للاستثمار لان الموظفين الذين لم يستطيعوا بسبب الادخار الايفاء بالاقساط المترتبة بذمتهم مثل اقساط البيوت او السيارات او الموبيليات او الاجهزة الكهربائية سيتمكنون من الان فصاعدا من دفع تلك الاقساط.

واوضح ان رئيس حكومة اقليم كوردستان وقع على قرار اكد فيه ان بامكان اصحاب الديون في المجال الاقتصادي ان يستفيدوا من صكوك المقاولات، لافتا الى ان هذا سيعود بفائدة كبيرة لتحريك السوق وسينقذ الكثير من الاغنياء والتجار من الافلاس.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here