بعد قتله جنديين.. العصائب تطالب بموقف “صارم” تجاه حزب العمال

دعت كتلة صادقون البرلمانية، اليوم الاثنين، الحكومة والكتل السياسية الى اتخاذ موقف “صارم” تجاه حادثة مقتل جنديين في الجيش العراقي على يد عناصر حزب العمال الكردستاني في قضاء سنجار بمحافظة نينوى.

وقال النائب عن الكتلة عبدالأمير الدبي،  إن “عناصر حزب العمال الكردستاني الذين اعتدوا وتجاوزوا على القوات العراقية المسلحة في قضاء سنجار، لا بد من معاقبتهم ومحاسبتهم بكل حزم لمنع تكرار هكذا حوادث إجرامية”، مشددا على “شجب كتله للحادثة”.

وطالب النائب عن الكتلة التابعة لحركة عصائب اهل الحق، الحكومة وكافة الكتل السياسية بـ”إتخاذ موقف صارم تجاه هذا الاعتداء، لوضع حد لكل من ينتهك سيادة العراق ويتجاوز على قواته”.

وكانت خلية الاعلام الأمني، قد أعلنت، مساء أمس الأحد، مقتل جنديين من الجيش العراقي بإشتباكات مع قوة من عناصر حزب العمال الكردستاني في قضاء سنجار بمحافظة نينوى، فيما أوضحت أن الاشتباكات اندلعت بعد دهس عناصر الحزب لجندي في الجيش طالبها باستحصال موافقات أمنية بغية السماح لهم باجتياز نقطة تفتيش امنية.

وكان نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس قد وصل، في وقت سابق من اليوم الاثنين 18 آذار 2019، الى قضاء سنجار للوقوف على تلك الأحداث.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here