زواجك متعثّر.. إليكِ 3 خطوات للإصلاح

الزواج علاقة طويلة المدى، لهذا فهو بحاجة إلى بذل الجهد من أجل الحفاظ على قوته وسعادته، كما أن السنوات الطويلة وزيادة المسؤوليات على الطرفين، تؤدي إلى ظهور المشاكل التي قد تتطور بنحو يصعب السيطرة عليه، ما يسبب بفجوة في العلاقة، في النهاية تصبحين أمام زواج متعثر، وقد تعتقدين أن هذه هي النهاية، إلا أن هناك دائماً حلولاً من أجل إصلاح الزواج غير السعيد.

الخبر السار هو أن إصلاح الزواج المتعثر، قد يحوّل مساره تماماً ليصبح زواجاً سعيداً وناجحاً بصورة غير متوقعة، وإليكِ 3 خطوات تساعدك على إصلاح الزواج المتعثر..

الخطوة الأولى: ناقشي الموقف بهدوء

الخطوة الأولى نحو إصلاح المشكلة هي مناقشتها، اختاري الوقت المناسب، أبعدي أي مصدر لتشتيت التركيز، وتحدثي مع زوجك عن المشكلة بهدوء، حاولا البحث عن الأسباب الرئيسة للمشكلة، ثم ابحثا عن حلول ترضيكما.

إذا شعرتِ أن أحدكما سيفقد أعصابه، أو أن الأمور ستخرج عن السيطرة، عليكِ التوقف عن المناقشة وطلب هدنة من أجل استعادة الهدوء، ثم استكملا النقاش، المهم ألا تفقدا أعصابكما أثناء الحديث، وألا تستسلما لعدم وجود حلول.

الخطوة الثانية: اذهبا إلى مكان خارجي

اختاري مكاناً هادئاً واذهبا إليه للحديث، الوجود في مكان خارجي ووجود أشخاص حولكما سيدفعكما إلى ضبط النفس، ويساعدكما في الحفاظ على هدوء المناقشة والتوصل إلى حلول.

إذا لم تفلح هذه الخطوة عليكما التوجه إلى الخطوة التالية..

الخطوة الثالثة: الاستعانة بصديق

يمكنكما الاستعانة بصديق أو اثنين من الدائرة المقرّبة، واطلبا منه المشاركة في النقاش، هذا يساعدكما على ضبط النفس، كما يسهم في إيجاد حلول إضافية، بالإضافة إلى وجود وجهة نظر محايدة تحقق العدالة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here