شكرآ لحكومة كوردستان بأحترام رأس السنة الأيزيدية.؟

شكر ورجاء ورسالة الى قبيلة فقير بالغاء رأس سنتهم.؟

قبل الدخول في ( صراع ) ونقاش شخصي الرأي ودائمآ مع ( البعض ) من أخوتي الأعزاء في قبيلة فقير الأيزيدية الشنكالية العريقة المحترمة حول ( الصح ) والخطأ والوهم والخداع في تقويمهم السنوي والمخالف مع بقية التقاويم الأيزيدية المختلفة ومنذ العشرات من السنين الماضية ودون وجود أية ( دليل ) وبرهان ووثيقة علمية مقتنعة ومن جانب الجميع…………..

بأنهم على ( الصح ) والصدق والتقويم الفلكي سوى ما هو موجود ومنقول على ( لسان ) الذين سبقوا زمانهم أو ما تسمى بعلم الصدر……………………..؟

أتقدم بجزيل الشكر والأمتنان الى ( الشعب ) الكوردي المسلم والكوردستاني وعامة والبرلمان وحكومة ( دولة ) أقليم كوردستان العراق وخاصة وقيادة ( البارتي ) الحزب الديمقراطي الكوردستاني العراقي الحالي بالذات علي موقفهم وقرارهم الأنساني والقومي والسياسي وأدناه..

http://www.rudaw.net/mobile/arabic/kurdistan/150420194

بجعل يوم ( الأربعاء ) 17 / 4 أو قبلها وبعدها وسنويآ ( عيد ) وعطلة رسمية في الأقليم بمناسبة مرور وقدوم رأس السنة الأيزيدية الكوردية والكوردستانية الأصالة والجغرافية والقومية واللغة العريقة ( جارشه ما سور ) الأربعاء الحمراء أو جا رشه ما نيسانى ………….؟

كذلك أتقدم بأحر وأجمل التهاني الى نفسي وقومي وبني جلدتي من الأيزيديين وعامة الذين أحتفلوا بهذه المناسبة ( جارشه م ) في يوم 10 / 4 الماضي وغدآ 17 / 4 سيحتفلون برأس سنتهم الشرقية أو الغربية والبابلية ووووووووووووولا أدري.؟

وبينهم وقبلهم قبيلتي ( جليكا ) داسكا التي ستحتفل برأس سنتهم في عيدهم ( باتزمي ) في مابين الأيام 21 – 31 / 12 الميلادي القادم وقبلهم قبائل أيزيدية أخرى بعيد ( خه وليره ) وبيلنده وميلميلاف وعيد العجوة في العراق ومثلهم بعيد ( كلوجه ) في الدول الروسية السوفيتية السابقة وغيرهم والمحترمون وجميعآ………………….

نعم يا أخوتي الأعزاء في قبيلة ( فقير ) الأيزيدية العريقة ……………لست بصدد ( الطعن ) ومحاولة منع والغاء أفكاركم وتقويمكم وأنتم أحرار ومعكم العشرات من العوائل والقبائل الأيزيدية الشنكالية الأخرى الذين أحتفلوا وسيحتفلون معكم وسنويآ في ( البداية ) أو الأسبوع الأول ويوم الأربعاء الأول من الشهر ( 4 ) نيسان الشرقي أو الغربي وليست بعد يوم ( 14 ) 4 الجاري وحسب رأي وتقويم قداسة بابا الشيخ والأغلبية من الأيزيديين.؟

أنما الغرض والهدف والرجاء والطلب في هذا العنوان وأعلاه ومضمونه وأدناه والرب يشهد هو ( أعادة ) النظر والبحث والتحري والغربلة في ( صح ) وخطأ تقويمكم هذا و من جانبكم وجميعآ وبينكم الطبقة ( الواعية ) والمثقفة والمتنورة …………….

الى حقيقة وأسباب وصح وخطأ وكثرة تلك وهذه التقاويم والأعياد والمناسبات ورؤؤس السنة بيننا نحن الأيزيديين وعامة وعددنا الأجمالي وعلى المعمورة وأجمع لالالالالالالالالالالالالا تتجاوز بأكثر من ( 2 ) مليون أنسان أيزيدي …………..؟

نعم ومرة أخرى صح وأويد كلام ( الصديق ) …………المحترم عندما قال هناك ( 16 ) أقليم في دولة المانيا المحترمة الشعب والحكومة وكل أقليم تحتفل في يوم وأسبوع مختلف عن الآخر قوميآ وقبليآ ودينيآ وأدناه ………………..

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7

كذلك وقبلهم وعند البحث والتفتيش في ( كوكل ) وموسوعة ويكيبيديا المحترمة سنعثر على كثرة القوميات والحضارات والدول مثل ( جزر ) الواق واق الهند الديمقراطية المتعددة القوميات والشعوب والعقائد والأديان والطوائف المختلفة الآراء والتقاويم المحترمة وأدناه ………..

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%86%D8%AF

فكل منهم ( فكر ) ورأي وحساب وتقويم وعيد ورأس سنة مختلفة……………….

فهل حان الوقت ونعم والف نعم قد حان الوقت ويجب ومن الأفضل أن تتوحد صيامنا وأعيادنا ورؤؤس سنتنا ولكي لالالالالالالالالالالا تتحير ( حكومة ) كوردستان والعراقية وبقية الدول في كيفية وأوقات تهنئتنا وأختيار يوم وشهر محدد ( عطلة ) أحترامآ لنا ومشكورين وليست ( عدة ) صيام وأعياد ومناسبات ورؤؤس السنة الغربية والشرقية والجنوبية البابلية والآشورية ووووووووومع تكرار التحية والتهنئة للجميع ……………………

بير خدر الجيلكي

المانيا في 16.4.2019

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here