القائم باعمال السفارة القطرية في العراق : من المهم دعم إعادة بناء واعمار نينوى

استقبلت خلية الازمة في نينوى (مركزها الموصل) ، القائم باعمال السفارة القطرية في العراق الشيخ حسين الفضالة ، بحضور نور الدين قبلان نائب رئيس مجلس محافظة نينوى،وعدد من مدراء الدوائر في المحافظة .

الدكتور مزاحم الخياط رئيس الخلية( تدير الموصل حالياً لحين انتخاب محافظ جديد) ، قال لمراسلة (باسنيوز) ان” الخلية بدأت بوضع مشاريع وخطط ستسرع في البدء بتنفيذها بعد استحصال موافقات الوزارات المعنية ” ، مشيرا الى ان”الدمار الكبير في جميع مؤسسات الدولة في نينوى تفرض ان تكون الاهمية لاعادة اعمار الدوائر والمستشفيات والجسور وتأهيل المدينة القديمة من جديد وكذلك اعادة تاهيل مراكز الشرطة ومديرية مرور نينوى وإعادة اعمار الجامعات والمعاهد والمدارس مع السعي للحفاظ على النسيج المجتمعي لمدينة الموصل”.

لافتا الى ان” التركيز على قطاعات التربية والتعليم والصحة وتعويض المتضررين والاهتمام بملف النازحين سيكون من ضمن الاولويات لان هناك الاف العوائل لاتزال تعيش في المخيمات وتعاني قسوة الحياة فيها”.

من جانبه قدم القائم باعمال السفارة القطرية في العراق حسين الفضالة ، عميق تعازي دولة قطر الى خلية الازمة وذوي شهداء العبارة واهل الموصل للحادث الاليم الذي وقع في الموصل،مبديا اهمية التعاون والتواصل بين دولة قطر والعراق وتقديم الدعم الى محافظة نينوى في عمليات البناء والاعمار”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here