تحذير من معركة بنوع اخر في نينوى بـ”تحريض من النجيفي”

حذر المتحدث باسم العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها مزاحم الحويت يوم الخميس من حرب اهلية في محافظة نينوى بسبب منصب رئيس الحكومة المحلية، متهما المحافظ السابق اثيل النجيفي بالتحريض على ذلك.

وقال الحويت “نحذر من حرب أهلية بين العرب والبيوتات الموصلية في داخل مدينة الموصل وكما نحذر اثيل النجيفي من تحريض الشارع الموصلي ضد العرب وتثقيفهم على رفض ترشيح شخصية عربية لمنصب المحافظ”.

واضاف ان “هذه الممارسات سوف تخلق فتنة داخل الموصل وهناك تحريض كبير في داخل الموصل على تنظيم تظاهرات وساحات اعتصام مشابهة لساحات الذل والعار السابقة تستهدف اي مرشح عربي لمنصب المحافظ”.

واردف الحويت ان “نينوى ليست للعرب او للموصلييين فقط بل هي لجميع الديانات والأطياف من العرب، والكورد، والايزيدية، والمسيح، والتركمان، و الكاكائية، والشيعة والسنة”.

وتابع بالقول “نحن نرى اليوم ان الموصل متجهة الى حرب اهلية بسبب بعض القيادات السياسية التي تحاول استغلال منصب محافظ نينوى لصالحها من دون موافقة الاطراف الاخرى والديانات”.

وأعلن مجلس محافظة نينوى، في وقت سابق من اليوم الخميس، تمديد فترة الترشيح لمنصب المحافظ للمرة الثانية بعد خلافات سياسية اثرت الى حد بعيد لتسمية رئيس الحكومة المحلية لثاني اكبر المدن العراقية.

يشار الى ان منصب محافظ نينوى مازال شاغراً منذ قيام مجلس النواب باقالة المحافظ نوفل العاكوب في 24 من شهر اذار الماضي.

وفتح مجلس المحافظة في الثامن من الشهر المنصرم الترشيح لمنصب المحافظ ونائبيه، وقبل نحو اسبوع مدد المهلة حتى تاريخ اليوم الثاني من ايار.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here