المثنى تعلن ارتفاع أسعار المواد الغذائية وتطالب الأمن الاقتصادي بالتدخل

أعلن مجلس محافظة المثنى، اليوم الأحد، ارتفاع أسعار المواد الغذائية في المحافظة قبيل بدء شهر رمضان ما تسبب بتذمر المواطنين، فيما دعا جهاز الأمن الاقتصادي إلى التدخل العاجل ومنع ما وصفها بالـ «مؤامرة الخبيثة» على الفقراء من ذوي الدخل المحدود.

وقال عضو المجلس عمار آل غريب لـ (باسنيوز)، إن «محافظة المثنى شهدت ارتفاع أسعار المواد الغذائية في الأسواق قبيل بدء شهر رمضان ما تسبب بتذمر المواطنين»، مبيناً بأن «نسبة الارتفاع في أسعار السلع الغذائية كانت متفاوتة وهي بين 5% إلى 10 % وهي نسبة كبيرة تثقل كاهل المواطنين ولا توجد لها أي مبررات».

وأشار آل غريب، إلى أن «جهاز الأمن الاقتصادي مطالب بالتدخل العاجل ومنع المؤامرة الخبيثة على الفقراء من ذوي الدخل المحدود»، مشدداً بأن «الإجراءات يجب أن تستهدف بشكل أساسي تجار الجملة وفيما بعد أصحاب المحال التجارية في حال عدم التزامهم بالتسعيرة القديمة الاعتيادية».

وكان الخبير الاقتصادي باسم جميل أنطوان قد أكد، أمس السبت، عدم وجود مبررات اقتصادية لرفع أسعار المواد الغذائية خلال شهر رمضان في الأسواق العراقية، فيما دعا غرفة التجارة إلى مراقبة ومعاقبة التجار الذين يحتكرون بعض المواد ويستغلون ارتفاع الطلب عليها في رمضان.

يذكر أن الأسواق العراقية تشهد ارتفاعاً كبيراً في الأسعار خلال شهر رمضان وسط غياب تام لأجهزة الدولة المختصة في الحفاظ على الأسعار مما يساهم في تزايد هذه الظاهرة في السنة الحالية لتكون الأسعار أعلى من السنوات السابقة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here