السويد: حملة أمنية تطيح بأئمة مساجد سنية بينهم فلسطينيين وعراقيين

إيهاب مقبل

أعتقلت الإستخبارات السويدية “السيبو” أمس الثلاثاء أمام مسجد سني بمدينة فيستيروس بمقاطعة فستمانلاند وسط السويد، وهو ثالث أمام تطيح به السلطات السويدية خلال العشرة الأيام الماضية.

وقالت وسائل الإعلام السويدية ان سيارة مدنية تابعة لجهاز الإستخبارات السويدية “السيبو” أعتقلت الأمام الفلسطيني فكري حامد – ٥٢ عامًا- يوم أمس الثلاثاء، ومن ثم نُقلَ إلى معتقل تابع لدائرة الهجرة السويدية بهدف ترحيله خارج البلاد -إسرائيل- على الرغم من إنه يحمل الأقامة الدائمية.

وكشفت وسائل الإعلام السويدية أن الأمام الفلسطيني أحتجَ على أعتقال أمام مسجد الراشدين في مدينة يافله بمقاطعة يافلبورغ وسط البلاد، الشيخ العراقي رياض عبد الكريم دوهان، والذي أعتقلته ثلاث سيارات مدنية تابعة لجهاز الإستخبارات السويدية في الشارعِ في التاسع والعشرين من ابريل نيسان الماضي، ومن ثم نقلته دون سابق أنذار إلى معتقل تابع لدائرة الهجرة السويدية في ستوكهولم بهدف تسليمه للحكومة العراقية المدعومة من إيران، وذلك بسبب منشور نشره على وسائل التواصل الإجتماعي في عام 2014 يدعوا فيه إلى “نصرة المسلمات السنيات المعتقلات في السجون الشيعية”.

وقال الأمام الفلسطيني في منشورات وزعها بين اوساط المسلمين في البلاد: “تريد الحكومة السويدية المساجد مثل مساجد بلداننا في الستينيات والسبعينيات- لايزورها إلا كبار السنِ، لا يريدون أي امام يدعوا الشبان لنشر دين الله”. كما هاجمَ الأمام الفلسطيني الجمعيات الإسلامية في السويد، واتهمها بالعمالة والتواطوء، لكونها لم تجرؤ على كشف الظلم الواقع ضد ائمة المساجد في البلاد.

هذا وتشهد البلاد أوضاعًا أمنية متدهورة جراء حملات الإعتقالات الأخيرة، وقد تظاهر في الثالث من ايار مايو الجاري العشرات من المسلمين وسط مدينة يافله مطالبين السلطات السويدية بالعدول عن ترحيل الأمام العراقي رياض الدوهان، ولاسيما إنه غير قانوني لكونه يقيم في السويد منذ عام 1991، ويحمل الإقامة الدائمية منذ عام 1998.

والسويد البلد الحيادي كما تزعم، لديها قوات إحتلال في العراق يقدر عددها بنحو 70 فردًا يعملون على توفير الدعم اللوجستي للحكومة العراقية المدعومة من إيران.

https://1.top4top.net/p_12234gwzh1.jpg

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here