الحرب الاسرائيلية – الايرانية

بقلم: المحامي والكاتب السياسي

سركوت كمال علي

حسب قناة ام بي سي الامريكي فان الحرب القادمة ستكون اسرائيلية – ايرانية.

وقال المحلل العسكري بوب هامرايت القريب من القيادة العسكرية الامريكية ان القوة التي تمتلكها اسرائيل تتكون من:

1- 600 طائرة من طراز اف – 16 واف – 15.

2- 15 طائرة من طراز اف – 35 – اس وهي شبح القادرة على تجنب التقاط الرادار لها، وهي تحمل قنابل ثقيلة وصواريخ موجهة باللايزر بعيدة المدى.

3- غواصات دولفن الالمانية القادرة على الانتقال تحت المياه وصولا الى الخليج واغراق السفن الحربية الايرانية، دون ان تستطيع ايران ضرب هذه الغواصات التي تملك منها اسرائيل 5 غواصات متفوقة على البحرية الايرانية.

4- صواريخ س – 35 الاميركية التي يصل مداها الى 2500 كلم وهي دقيقة الاصابة للاهداف.

5- ويملك سلاح الجو الاسرائيلي اكثر من 100 الف قنبلة من الوزن الثقيل تحملها طائرات اف – 16 واف – 15 وتتزوّد بالوقود في الجو وتصل الى ايران وتدمر اهداف كثيرة في ايران.

6- تملك حوالي 50 الف صاروخ للمدى البعيد ستستعمل نصفهم ضد ايران، وستقوم الولايات المتحدة في تزويد اسرائيل بمزيد من هذه الصواريخ لتأمين الاحتياط الدائم من هذه الصواريخ الى اسرائيل.

وقال المحلل العسكري القريب من القيادة العسكرية الاميركية ان الولايات المتحدة باتت على قناعة ان الوضع في الشرق الاوسط والاقليمي لن ينتهي الا بحرب شاملة اسرائيلية – ايرانية. وان الولايات المتحدة تعتقد ان اسرائيل ستلحق الهزيمة بايران وبحزب الله في لبنان.

وبالنسبة الى سوريا والعراق ليسوا قادرين على القتال ضد اسرائيل, واضاف المحلل القريب من البنتاغون ومن القيادة العسكرية الاميركية على تلفزيون ام. بي. سي. الاميركي ان الحرب ستقع بين ايران واسرائيل وحزب الله، ولا محال

من ذلك. والولايات المتحدة تريد ان تبقى عملياتها محدودة، وستترك الامر للقوة الاسرائيلية الجوية والصاروخية التي زوّدت الولايات المتحدة اسرائيل بها، وأجرت اسرائيل مناورات كثيرة لضرب الصواريخ باتجاه البحر المتوسط والطائرات الحديثة خاصة طائرات الـ اف – 15 التي تم تحديثها.

اضافة الى ان اسرائيل لن تعبر الحدود اللبنانية هذه المرة، بل ستلجأ الى الغارات الجوية والصواريخ ضد مواقع حزب الله في لبنان في شكل كثيف، وضد ايران لضرب بنيتها التحتية والمواقع النووية وكامل مصانع الاسلحة وضرب الجسور في العاصمة طهران والطرق المؤدية بين المدن الايرانية، اضافة الى قصف اسرائيل بالصواريخ القواعد الجوية والثكنات العسكرية الايرانية الخاصة بالحرس الثوري والتي لدى اسرائيل قمرين اصطناعيين فوق الشرق الاوسط والاقليم يحددون مسار الصواريخ لتصل الى اهدافها الايرانية ومواقع حزب الله، لكن خاصة المواقع العسكرية الايرانية.

وانهى المحلل العسكري المقرب من الجيش الاميركي على التلفزيون الاميركي ام. بي. سي. ان الجيش الاميركي والجيش الاسرائيلي مقتنع بعدم القيام بأي هجوم بري على لبنان بل غارات جوية كثيفة واطلاق صواريخ ستستعمل للمرة الاولى ضد الاراضي اللبنانية على مواقع حزب الله وغيرها من البنية التحتية اللبنانية، اضافة الى ضرب ايران بهذه الصواريخ على كامل بنيتها التحتية، سواء السدود ام مراكز الثكنات العسكرية، ام مراكز القيادة السياسية في ايران ، ام مراكز ثكنات الحرس الثوري، وهذه الحرب لا بد منها لان الحرب الاسرائيلية – الايرانية هي الحرب الاخيرة التي ستحسم الامور في منطقة الشرق الاوسط والاقليم، والجيش الاميركي متأكد من ان البحرية الاسرائيلية عبر الغواصات وغيرها، وعبر الغارات الجوية والطائرات الاسرائيلية الحديثة قادر على الحاق الهزيمة بايران.

واضاف، عندها سينشأ الحلف الاميركي مع دول المنطقة ويتم الحاق الهزيمة بمحور ايران نظام الرئيس السوري الدكتور بشار الاسد والحشد الشعبي في العراق وحزب الله في لبنان.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس 9مايو 2019، إن حكومة طهران تتصرف بطريقة تهديدية تجاه بلاده، مضيفًا بالوقت ذاته أنه منفتح على لقاء نظيره الإيراني حسن روحاني.

وأضاف ترامب، في تصريح للصحفيين بالبيت الأبيض: “لدينا معلومات لا تريدون أنتم معرفتها، إنها تشكل تهديد كبير للغاية”، دون أن يفصح عنها.

وتابع: “ينبغي علينا توفير الأمن لهذا البلد (الولايات المتحدة) وللعديد من الأماكن الأخرى”.

وفي ردّه على سؤال حول وجود إمكانية للمواجهة العسكرية بين إيران والولايات المتحدة، أجاب ترامب بأن هذا ممكن “دائمًا”.

يشار أن الولايات المتحدة أعلنت، الإثنين، نشر حاملة طائرات وسفنًا قاذفة في الشرق الأوسط، ما أثار مخاوف من قرب اندلاع حرب بالمنطقة وسط توتر شديد بين واشنطن وطهران.

والأربعاء، وقع ترامب أمرًا تنفيذيًا بفرض عقوبات على إيران، تشمل قطاعات الحديد والصلب والألومنيوم والنحاس، اعتبرتها إيران “مخالفة للأعراف الدولية”.

وقال المبعوث الأمريكي الخاص بإيران برايان هوك، في مقابلة مع CNN الخميس 9مايو 2019م, إن “تحركاتنا العسكرية في الشرق الأوسط دفاعية بالكامل، لقد وصلتنا معلومات موثوقة عن تهديدات وخطط إيرانية لمهاجمة المصالح الأمريكية وشركاءنا في المنطقة”.

وأضاف: “لذلك نعيد تموضع قواتنا في المنطقة من أجل أن نكون في موضع أفضل للدفاع ضد أي هجمات إيرانية، وسيكون إهمالا إذا لم نتخذ هذه الخطوات الدفاعية”. وتابع بالقول: “كما أنها رسالة واضحة لإيران بأنه ليس من مصلحتها أن تتخذ هذا الطريق ضد الولايات المتحدة، لأننا سوف نرد بالقوة”.

وأكد هوك حصول الولايات المتحدة على “معلومات استخباراتية موثوقة” عن التهديدات الإيرانية، قائلا: “لقد تحركنا بسرعة لمواجهة أي هجمات محتملة وضمان حماية المصالح الأمريكية في الشرق الأوسط، وأرسلنا حاملة الطائرات أبراهام لينكولن وحركنا بعض القاذفات لنوضح أننا سندافع عن أنفسنا ولنجعل إيران تعلم أن التفكير في استعراض عضلاتهم سيكون خطأ كبيرا”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here