اصدار كتاب شامل عن الكورد الفيليين في مصر

أعلن رئيس مركز القاهرة للدراسات الكوردية عبدالفتاح السيد، عزم المركز اصدار كتاب عن الكورد الفيليين.

ونقل اعلام الاتحاد الوطني عن عبدالفتاح قوله ان الكتاب سيكون ضخما وشاملا ومتكامل الجوانب بشأن الكورد الفيليين وتاريخهم ودورهم الحضاري والنضالي وما تعرضوا له من جرائم وفظائع.

واضاف عبدالفتاح ان الكتاب سيكون بمثابة المرجع الكبير والوافي لكل الباحثين والمتخصصين والأكاديميين والمهتمين.

وأوضح ان المركز تواصل مع الشخصية الكوردية الفيلية طالب مراد للإشراف على إعداد الكتاب، لافتا الى ان المشروع لاقى قبولا وتأييدا من شريحة واسعة من الكورد الفيليين الذين شاركوا في الاجتماع التشاوري للكورد الفيليين “المؤتمر الوطني الكوردستاني” والذي عقد في العاصمة البلجيكية ستوكهولم يوم 5 أيار الجاري.

واشار الى ان “الكتاب سيضم عدة محاور وهي التهجير القسري و أسبابه، المقابر الجماعية وعدم العثور على رفات الشهداء، المسفرين في مخيمات جهرم إيران لحد هذا اليوم لا أحد يذكرهم، الوضع الاجتماعي والسياسي للكورد الفيليين مابعد سقوط النظام، عدم الحضور السياسي اللائق في الساحة السياسية في العراق الجديد وأسبابه، يجب حضور دور الشباب في إبراز قدراتهم العلمية والاجتماعية والسياسية لكن كيف نستطيع ان نحققها، قانون الجنسية ومعاناتها، ذكر الشخصيات المعروفة الاجتماعية و السياسية، تدوين وتوثيق التاريخ، تراث الكورد الفيليين”.

ودعا عبدالفتاح المهتمين بالأمر الى ارسال مقترحاتهم بشأن الكتاب ومحاوره، لافتا الى ان الكتاب سيصدر قبل نهاية العام الحالي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here