توقيف رئيس ‹حراك الجيل الجديد› شاسوار عبد الواحد في السليمانية

بعد أن أصدرت محكمة في مدينة السليمانية قراراُ باعتقال رئيس ‹حراك الجديد› شاسوار عبد الواحد، قامت القوات الأمنية اليوم الخميس بتوقيفه.

وكانت محكمة التحقيق العامة لأسايش السليمانية، قد أعلنت أمس، عن صدور مذكرة اعتقال بحق عبدالواحد، بتاريخ 14 أيار / مايو الجاري، وفقاً لأحكام المادة 2 من قانون سوء استخدام وسائل الاتصال الحديثة.

وقالت مصادر مقربة من الحراك، اليوم الخميس، أن شاسوار عبد الواحد تم توقيفه اليوم من قبل محكمة التحقيق في السليمانية.

ويأتي هذا، بعد أن كانت شادية نوزاد، النائبة في برلمان كوردستان عن كتلة الحراك وعضو المجلس الأعلى فيه قد كشفت في مؤتمر صحفي عقدته يوم 24 نيسان / أبريل الماضي، عن «محاولات عبد الواحد حرف مسار الحراك والذهاب به نحو الحكم العائلي».

وذكرت أنها ورفاقها تعرضوا لتهديدات «من عبد الواحد وعصابته»، مشيرة إلى أنه «خلال الفترة الماضية تم استدعاء مجموعة من أعضاء حراك الجيل الجديد من داخل وخارج إقليم كوردستان لحضور الاجتماعات السياسية للحراك وقد مكثوا في شقق القرية الألمانية ومجمع جافيلاند في السليمانية، وتم تصوير حياتهم الشخصية من خلال كاميرات مخفية، وهم الآن يتعرضون للتهديد وبشكل مستمر».

وكان حراك ‹الجيل الجديد› برئاسة شاسوار عبد الواحد قد حصل في انتحابات أيلول / سبتمبر 2018 على 8 مقاعد في برلمان كوردستان من أصل 111 مقعداً، فيما لم يفز مرشحو الحراك سوى بمقعدين فقط في مجلس النواب العراقي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here