السويد: مظاهرات في ستوكهولم للمطالبة بإطلاق سراح أئمة مسلمين ‎

إيهاب المقبل
 
تظاهر العشرات من المسلمين يوم أمس السبت في الساحة المركزية “نورمالمستورج” وسط العاصمة السويدية ستوكهولم للمطالبة باطلاق سراح أئمة مسلمين كان جهاز المخابرات السويدي “السيبو” قد اعتقلهم بسيارات مدنية خلال الأيام الماضية دون ذكر أسباب قانونية للاعتقال.
 
وقال ممثل المركز الثقافي الكردي الإسلامي محسن أسينجر لوسائل الإعلام السويدية، بان جهاز المخابرات السويدي اتهمَ أئمة مسلمين بالتحريض على الإرهاب دون تقديم أدلة على ذلك.  وأضافَ بالقول: “نرى هذه الاعتقالات بمثابة هجوم على الأقلية السويدية المسلمة وحريتنا الأساسية”.
 
ووصفَ المتظاهرون عمليات الاعتقال بـ”الاختطاف غير القانوني”، وطالبوا باطلاق سراح المعتقلين وهم كل من الشيخ العراقي رياض عبد الكريم جاسم البصري أمام مسجد الراشدين في مدينة يافله، وأبنه، والشيخ الفلسطيني فكري حامد أمام مسجد فيستروس، والشيخ العراقي حسين الجبوري أمام مسجد أوميو، والمعلم الفلسطيني عبد الناصر النادي عضو مجلس ادارة المدرسة الإسلامية الحرة في غوتنبرغ. 
 
وكانت وسائل الإعلام السويدية المملوكة لعائلة بونير اليهودية قد شنت خلال الأشهر الماضية حملة إعلامية تحريضية ممنهجة ضد المساجد وأئمة المسلمين والمدارس الإسلامية بالبلاد، في خطوة ترمي إلى سلب حرية الجالية الإسلامية وتفريغ المساجد من الشبان والأطفال. 
تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here