اسرائيل تخشى من هجمات حزب الله اذا فشلت الضغوطات على ايران!

مقابلات وتقارير

متابعة/.. كشف تقرير لصحيفة (تايمز اوف اسرائيل) العبرية ، الاربعاء، أن “هناك قلقا متزايدا بين مسؤولي الاستخبارات الصهاينة والغربيين من اثارة إيران استفزازًا ضد إسرائيل لتصعيد نزاعها مع الولايات المتحدة وإجبار واشنطن على الجلوس الى  طاولة المفاوضات”.

وذكر التقرير أن التحليلات اشارت انه مع تزايد التوترات وعدم تراجع الولايات المتحدة على إعادة النظر في العقوبات المشددة التي فرضتها عليها العام الماضي ، عندما انسحبت من الاتفاق النووي لعام 2015 ، وإنه بعد التهديدات والخطوات التي اتخذتها الجمهورية الإسلامية ، فقد ينجر الكيان الصهيوني إلى الأزمة من خلال إحدى الفصائل في سوريا أو لبنان بما في ذلك حزب الله”.

واشار التقرير الى “رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو كان قد عقد اجتماعا امنيا لمجلس الوزراء مرتين هذا الاسبوع وهو امر نادر حتى في الاوقات العادية، فيما يقوم الجيش الصهيوني بتدريبات واسعة النطاق هذا الاسبوع شمال الارض المحتلة ، حيث تم تحديد موعد التدريبات في وقت مبكر كجزء من خطة التدريب السنوية”.

وكانت التوترات قد تصاعدت بين طهران وواشنطن منذ أن انسحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العام الماضي من الاتفاق النووي متعدد الدول وأعاد فرض العقوبات المشددة على إيران.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here