حقوقيون أتراك يتوجهون إلى ستراسبورغ للدفاع عن الاعلام التركي

Image preview

أعلنت أهم جمعية حقوقية تركية أن مجموعة من المحامين الأتراك سيتوجهون أواخر شهر أغسطس الجاري إلى المحكمة الدولية في ستراسبورغ الفرنسية للدفاع عن الإعلام التركي على خلفية القضية التي رفعها المواطن السعودي الدكتور أحمد البوقري ضد الإعلام التركي والقطري جراء تعاطيهم مع جريمة اغتيال الصحافي جمال خاشقجي.
وبحسب موقع جمعية المحامين الأتراك “Türk Avukatlar Birliği” فإن رئيس نقابة المحامين متين فايز أوغلو سيتوجه إلى فرنسا على رأس وفد من الحقوقيين والمحامين والإعلاميين لتقديم مطالعتهم المتعلقة في التغطية الإعلامية التركية الخاصة بملابسات مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية.
وصرح فايز أوغلو أن هذه القضية تمس بالأمن القومي التركي ولا يمكن الاستخفاف بها وما أقدم عليه السيد البوقري سيقلب السحر على الساحر واضاف :”نحن لدينا كل الأدلة والبراهين التي تضحد تلك المزاعم إن الشعب التركي لا يمكن أن يسكت عن جريمة حدثت فوق أراضيه ومن الطبيعي أن يهتم إعلامنا بالتفاصيل التي اعتبرها البعض تمس بالشعب السعودي الذي نحترمه ونقدره”.
وكان المواطن السعودي الدكتور أحمد بن عبد الرزاق البوقري قد رفع دعوى قضائية شخصية ضد وسائل إعلامية في قطر وتركيا أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في مدينة ستراسبورغ في فرنسا.وترد الدعوى على الاتهامات والاساءات التي استهدفت الشعب السعودي وقيادته أثر مقتل الصحافي جمال خاشقجي.
ويشدد البوقري على أنه لا يهدف إلى الحصول على تعويضات مالية عند صدور حكم المحكمة بل يطالب السلطات المعنية في الدوحة وأنقرة بتقديم اعتذار من الشعب السعودي الذي تضرر وخصوصا في الخارج من هذه الدعاية والحملات الاعلامية المغرضة التي استهدفت السعوديين في البلدان التي يزورونها أو تلك التي يقطنون فيها في الخارج.
كما دعم مركز حقوق المحامين الاتراك المتواجد في أنقرة دعوة متين فايز أوغلو وابدى استعداده في تسخير كل إمكاناته الحقوقية والبحثية في خدمة القضية التي تستغلها السعودية ضد تركيا، حسب مزاعمه.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here