أبرز 10 نجوم سيغيبون عن الدوري الإنكليزي هذا الموسم

انتهت مباريات الجولة الأولى من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي جرت خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، وعادت فيها الجماهير إلى سابق عهدها وشغفها بمنافسات الدوري الأعرق والأفضل، ومتابعة فرقها ونجومها الأثيرين إلى قلوبهم، وذلك بعد انتهاء موسم الانتقالات الصيفيّ، وجاء وقت مشاهدة تأثير تدعيمات كل فريق بشكل فعليّ على أرض الملعب.

ولكن الجولة شهدت غياب عددًا من النجوم البارزة التي اعتادت الجماهير على مشاهدتهم لمواسم كثر في البريميرليغ، بل لن تكون هذه الجولة فقط، بل سيغيبون عن البطولة برمتها ربما إلى الأبد، حيث غادروا البريميرليغ إلى دوريات أخرى، ومن الممكن أن نشاهد نجومً آخرين يغادرون في الأيام المقبلة، حيث تم اغلاق نافذة التعاقد مع لاعبين، لكن نافذة الرحيل مفتوحة حسب الدوري الذي سيرحل له اللاعب، وهو غالبًا 31 أغسطس الجاري، وهو ما يجعلنا نُلقي الضوء على أبرز 10 نجوم غادروا البريميرليغ بالفعل في الميركاتو الصيفيّ

1- إيدين هازارد : الجناح البلجيكي الدوليّ، ونجم تشيلسي، رحل عنه وانتقل إلى الدوري الإسباني، رفقة ريال مدريد، في صفقة ضخمة بلغت قيمتها نحو 90 مليون استرليني، بعدما أمضى 7 مواسم في البريميرليغ.

2- فينسنت كومباني : المدافع البلجيكي المخضرم، ونجم وقائد مانشستر سيتي، رحل عنه وانتقل إلى الدوري البلجيكي، رفقة أندرلخت، بعدما انتهى تعاقده مع السيتيزنز، وسيقود أندرلخت بمهمة مزدوجة كمدرب ولاعب في ذات الوقت، ورحل كومباني بعدما أمضى 11 موسمًا في البريميرليغ.

3- بيتر تشيك : الحارس التشيكي الأسطوري، ولاعب آرسنال، غادر الغانرز بعد انتهاء عقده، وتفضيله اعتزال ممارسة كرة القدم، وعاد إلى ناديه السابق تشيلسي في منصب إداري، وعلق حذاءه بعدما أمضى 15 موسمًا في البريميرليغ.

4- آرون رامسي : لاعب وسط الميدان الويلزي الدوليّ، ولاعب آرسنال، رحل عنه وانتقل إلى الدوري الإيطالي، رفقة يوفنتوس، في صفقة انتقال حر، بعدما انتهى تعاقده مع الغانرز، ورحل رامسي بعدما أمضى 11 موسمًا في البريميرليغ.

5- لوران كوتسلليني : المدافع الفرنسي الدوليّ المخضرم، ولاعب وقائد آرسنال، رحل عنه وانتقل إلى الدوري الفرنسي، رفقة بوردو، في صفقة انتقال بلغت قيمتها نحو 4.5 مليون استرليني، ورحل كوتسلليني بعدما أمضى 9 مواسم في البريميرليغ.

6- كيران ترييير : الظهير الإنجليزي الدوليّ، ولاعب فريق توتنهام هوتسبير، رحل عنه وانتقل إلى الدوري الإسباني، رفقة أتليتكو مدريد، في صفقة انتقال بلغت قيمتها نحو 19.80 مليون استرليني، ورحل تريبيير بعدما أمضى 4 مواسم في البريميرليغ.

7- أندير هيريرا : لاعب وسط الميدان الإسباني، ولاعب مانشستر يونايتد، رحل عنه وانتقل إلى الدوري الفرنسي، رفقة باريس سان جيرمان، في صفقة انتقال حر، بسبب انتهاء تعاقده مع مان يونايتد، ورحل هيريرا بعدما أمضى 5 مواسم في البريميرليغ.

8- لويس أنطونيو فالنسيا : الظهير الإكوادوري المخضرم، ولاعب وقائد فريق مانشستر يونايتد، رحل عنه وانتقل إلى الدوري الإكوادوري، رفقة ليجا ديبورتيفا يونيفيرستاريا، في صفقة انتقال حر، عقب انتهاء تعاقده مع مان يونايتد، ورحل فالنسيا بعدما أمضى 13 موسمًا في البريميرليغ.

9- دانيللو لويس دا سيلفا : الظهير البرازيلي الدوليّ، ولاعب فريق مانشستر سيتي، رحل عنه وانتقل إلى الدوري الإيطالي، رفقة يوفنتوس، في صفقة تبادلية، ورحل دانيلو بعدما أمضى موسمان في البريميرليغ.

10- ادريسا غاي : لاعب وسط الميدان السنغالي الدوليّ، ولاعب إيفرتون، رحل عنه وانتقل إلى الدوري الفرنسي، رفقة باريس سان جيرمان، في صفقة بلغت قيمتها نحو ، ورحل دانيلو بعدما أمضى 4 مواسم في البريميرليغ.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here